إعلان

بالفيديو- يوم في حياة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

03:38 م الثلاثاء 17 مارس 2015

كتبت- هدى الشيمي:
اتفقت صحيفة "ذا سن" البريطانية مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، على وضعه لكاميرا صغيرة في ملابسه لتصوير يوم في حياته، ليكون بذلك أول قائد غربي يوافق على ذلك، ويعرض لحظات شخصية في حياته للمواطنين في جميع أنحاء العالم.

يبدأ مقطع الفيديو بوجود كاميرون في مطبخ منزله، بجانب منضدة كبيرة عليها أدوات ابنائه ولوحات وفرشاتهم، ليحضر طعاما له وللمراسل الصحفي.

يستيقظ كاميرون يوميا في الساعة السادسة صباحا، ليبدأ في توقيع الخطابات، وقراءة المواضيع، وتحديد أهم القضايا التي سيتناقش فيها مع أعضاء المجلس البريطاني، ومعرفة ما يجب أن يحقق خلال التقاءه بهم، وبعد ذلك يستحم ويغير ملابس لينطلق إلى العمل.

يعمل رئيس الوزراء البريطاني يوميا حوالي 13 ساعة، يقوم فيهم بالتحدث مع مجموعة من الدول الغربية والشرقية في أوروبا، ويعقد عدد من المجتمعات، ويأخذ المجلس استراحة بسيطة لمدة نصف ساعة لشرب القهوة، أو الترفيه عن النفس.

ويقول "في الاجتماعات تبدأ بالتحضير للقرارات الكبرى، وصنعها، والتي تحتاج إلى تفكير كثير".

يعتبر فيسبوك أمر جديد بالنسبة لي، ولكني بدأت متابعته، لمعرفة ما يقوله الناس وما يراه في الأحزاب المختلفة، فلا يملك تليفزيون في منزله، ولا يستمع للراديو أثناء العمل، لذلك تصفح الفيسبوك صباحا ومساءً، كفيل بمساعدته لمعرفة أهم الأخبار والأحداث التي تقع حوله في العالم.

يخصص كاميرون وقت يوميا لكي يجيب على الأسئلة الصحفية التي توجه له من المواقع والصحف والإذاعات البريطانية، والتي لا تتسني له فرصة في الذهاب إلى مقراتها لكي يجيب عليها.

وفي كل أسبوع يجتمع كاميرون مع ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث، لكي يطلعها على أهم ثلاث مواضيع رئيسية وقعت، ولكي يتوصلان معا إلى قرارات، ومعرفة مجريات الأمور.

لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان