إعلان

بالصور- الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يقتل الحيوانات من الجوع والإهمال في غزة

02:36 م الأربعاء 04 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذباب يطير حول جثث حيوانات تآكلت وكادت أن تختفي تحت الشمس الحارقة، ومن بينهم جثث لأسود ونمور، وغيرهم من الحيوانات، في حديقة حيوانات في خان يونس، بقطاع غزة الفلسطيني، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

فأوضحت الصحيفة، أن الحيوانات النادرة والغير نادرة توفوا في الحديقة، لأنهم تركوا بدون طعام، في ظروف الجو المتقلبة.

ألقى مالك الحديقة، محمد عويضة باللوم على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، في حدوث هذه المأساة، مشيرا إلى أن العاملين في الحديقة لم يتمكنوا من الذهاب إليها، واطعام الحيوانات، والاعتناء بهم.

وأشار عويضة إلى أنه افتتح حديقته عام 2007، ليخسر عدد كبير من الحيوانات عام 2008، بعد شن الجيش الإسرائيلي لهجمات على حركة حماس، بداية من شهر أغسطس ذلك العام، مما تسبب في منعه وباقي فريق العمل من الوصول إلى الحديقة واطعام الحيوانات، فمات معظمها من الجوع، والإهمال.

ويقول عويضة ''يبدو أن التاريخ يعيد نفسه''، موضحا أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الأخير، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 1960 فلسطيني، و67 إسرائيلي، قتل الحيوانات أيضا، وكان من بينهم قرد صغير لا تزال أسنانه في مكانها، وتمساح صغير لم يتبقى منه إلا بقايا وفتات.

ويعمل عويضة حاليا، على تحنيط الحيوانات التي تلاقى حتفها، مثل الأسود والنمور، والاحتفاظ بها في أحد الأماكن بالحديقة، بحسب الصحيفة.

يذكر، أن خان يونس تضم خمس حدائق حيوانات، وهي منطقة مكتظة بالسكان، حيث يصل عدد سكانها حوالي 1.7 مليون نسمة، وتحكمها حركة حماس.

لفتت الصحيفة لعدم حصول الحيوانات على حقوقها في الرعاية، لتغيب الهيئات الحكومية المسئولة عنها، بالإضافة إلى عدم وجود مراكز حقوق الحيوانات، مما دفع المسئولين عن حدائق الحيوان، لمتابعة حالتهم الطبية بالتحدث مع أطباء بيطريين مصريين عبر الهاتف.

ووفقا للصحيفة، فأن عدد الحيوانات المفقودة، يفوق عدد الحيوانات الحية في خان يونس، حيث توفي عدد كبير من الحيوانات التي تنتمي لفصائل واحدة، مثل النعام، القرود، السلاحف، الغزلان، الأسود، والنمور.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان