إعلان

صحيفة فرنسية: ضربات التحالف ضد داعش رمزية ولم تقضي عليه

02:51 م الخميس 26 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة لوبوة الفرنسية في مقال نشرته اليوم الخميس أن النصر على تنظيم داعش الارهابي يعد درب من دروب المستحيل، وأضافت الصحيفة أن ضربات التحالف التي وصلت1383 ضربة في العراق و1094 في سوريا قد كبدت التنظيم هزائم رمزية وليست كفيلة بايقافه أو القضاء عليه.

وتشير الصحيفة بأن باريس تعتمد منذ يوم الاثنين الماضي على حاملة الطائرات شارل ديغول، التي تحمل12 طائرة رافال وغيرها من الطائرات الحربية والمعدات، ومع هذه المشاركة الفرنسية الكبيرة في حرب داعش الا أن الصحيفة ترى بأن الضربات الجوية لا يمكنها لوحدها أن تستعيد الأرض وتنهي "الدواعش" .

وتنوه الصحيفة بأن المليشيات التي تنشط على الأرض لتحارب داعش مكونة من الميليشيات الشيعية التي تم تدريبها وتسليحها من قبل إيران، وقوات البيشمركة الكردية التي تنشط في كردستان العراق والتي سلحها الغرب، والمتمردين الأكراد السوريين.

ويقدم رجال أمريكيون وعددهم 1830 استشارات في هذا المجال للمقاتلين، وإيران أرسلت أيضا بعض من رجال الحرس الثوري، وفرنسا بعثت بخمسين ضابطا لمساعدة المقاتلين على الارض.

ومع ذلك، فإن عددا كبيرا من القبائل السنية تواصل دعم داعش، وتشير لوبوة انداعش تعتمد في انتشارها وتمددها على العنف الطئفي المنتشر في سوريا وفي العراق، مما يزيدها قوة وتمكن.

وتنهي الصحيفة بأن النصر على داعش يكمن في المصالحة بين السنة والشيعة أولا والاقليات الاخرى ثانيا، ثم التركيز على محق التنظيم جوا والقضاء على موارده وفي النهاية تمشيط المنطقة على الارض.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان