إعلان

الدايلي ميل: عالم آثار يشتري ختم فرعوني عبر الانترنت بـ19 دولار

05:57 م الثلاثاء 24 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن أحد جامعي العملات النادرة والآثار عبر مواقع الانترنت حصل على ختم فرعوني يرجع عمره لأكثر من 3000 عام.

وأوضحت الصحيفة في تقرير نُشر على موقعها بالإنترنت، أن عالم الآثار جيمس بالم، دفع 12 يورو، أي ما يعادل 19 دولار، للحصول على الختم الفرعوني، عبر أحد المواقع الإلكترونية الخيرية.

ولفتت إلى عثور علماء الآثار على قطع تشبه ذلك الختم في المقابر الفرعونية، ويساعدهم ذلك على تحديد الفترة التي بنيت فيها، ومعرفة الكثير من التفاصيل عنها.

بحسب الصحيفة، فإن الكتابة الموجودة على الختم تشير إلى أنه اسم ملكي، ومن المتوقع أنه يكون خاص بالملك رمسيس الثاني، الذي حكم مصر منذ عام 1279 إلى عام 1213 قبل الميلاد.

كما أشارت إلى اندهاش بالم، الذي يعمل كمقدم برامج في التليفزيون، مما حدث، حيث أنه من الصعب الحصول على قطعة أثرية فرعونية نادرة، بـ12 يورو فقط، والتي مازالت تحتفظ بحبات الرمال، وآثار الشمع الأحمر.

كما صرح بالم للصحيفة، بأن الكتابة الهيروغليفية الموجودة على الختم من المتوقع أن يتم ترجمتها خلال الأسبوع المقبل، لتخبر العالم المزيد من الأسرار الفرعونية.

فقال ''من المحتمل أن يكون الختم خاص بالملك رمسيس الثاني، لذلك قد يكون الشخص المنقوش عليه هو الملك بنفسه''، مؤكدا على أن ما يحدث غامض ومثير.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان