إعلان

صحيفة لبنانية: تقدم كبير في تنفيذ الهبة السعودية للجيش والأمن اللبنانيين

10:00 ص الإثنين 23 فبراير 2015

رئيس تيار المستقبل سعد الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت -(أ ش أ):

ذكرت صحيفة "المستقبل" اللبنانية أن مرحلة متقدمة قد تحققت في عقود تسليح الجيش والأمن اللبنانيين المتعلقة بهبة المليار دولار السعودية التي فُوِّضت المملكة رئيس تيار المستقبل سعد الحريري بالإشراف على إنفاقها.

وأكد مصدر عسكري بارز لـ"المستقبل" أن الجيش اللبناني أنجز غالبية العقود المتعلقة بحصته من المليار، والبالغة قيمتها 500 مليون دولار، وأن دفعة من الأسلحة الخفيفة باتت "على الطريق" ويفترض وصولها في وقت قريب جداً، فيما تحتاج الأسلحة الثقيلة إلى مزيد من الوقت والإجراءات بحسب مصادر أخرى مطّلعة، خصوصاً في وزارة الدفاع الأمريكية حيث يتم شراء الأسلحة الأمريكية بعد مصادقتها عليها، بحيث يتاح للجيش لاحقاً الاستفادة من تدريباتها.

كما أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق لـ"المستقبل" أن حصة قوى الأمن الداخلي من الأسلحة والعتاد صارت "على الطريق" أيضاً.

وأوضح المصدر العسكري أن هذه الأسلحة سوف تعزز قدرات الجيش والقوى الأمنية لمتابعة الخطة الأمنية في المناطق من جهة، ولمواجهة كل الاحتمالات التي يمكن أن تلجأ إليها المجموعات الإرهابية على الحدود مع سوريا من جهة ثانية، خصوصاً بعد ذوبان الثلج، مع العلم أن أحداً لا يمكنه الجزم في هذا الاحتمال، كما يضيف المصدر، لكن لابد من أن يتخذ الجيش كل الاحتمالات في الحسبان وهو في جهوزية كاملة لمواجهتها.

وكشف المصدر العسكري لـ"المستقبل" أن احتفالاً سيقام اليوم في لبنان بمناسبة تسلم الجيش اللبناني من الأردن هبة عسكرية قوامها 30 آلية و12 مدفعاً، بحضور ضابط أردني رفيع.

وكان الجيش اللبناني قد تسلّم هذه الهبة منذ أسابيع، ولكن تعذّر الاحتفال بهذه المناسبة في حينه بسبب اعتذار الضابط الأردني عن عدم حضور الاحتفال إثر استشهاد الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقاً على يد تنظيم "داعش".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

 

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان