إعلان

صحيفة فرنسية: أمريكا ستلتقي طالبان في قطر

05:10 م الجمعة 20 فبراير 2015

الرئيس الأفغاني أشرف غاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة لوبوة الفرنسية نقلا عن مسؤولين من حركة طالبان، أن وفدا منهم المتمردين سيجتمعون مع مسؤولين أمريكيين في قطر قريبا لإجراء محادثات سلام بين طالبان وأمريكا.

وأفادت الصحيفة بأن بعض مصادر طالبان قالت إن اللقاء قد يتم في غضون أسبوع.

وأوضحت الصحيفة أن عدة محاولات للحوار بين طالبان وواشنطن، الداعمة الأساسية لحكومة كابول، جرت في السنوات الأخيرة، دون تحقيق أي نجاح حتى الآن.

وكان الطرفان يحاولان إنهاء الصراع الدموي في أفغانستان المستمر منذ أكثر من 13 عاما، كما أن وصول الرئيس الأفغاني الجديد أشرف غاني الى السلطة في الخريف الماضي - والذي جعل من محادثات السلام أولوية - ترك الجميع يأمل بامكانية اجراء حوار أفضل مما كان عليه في الماضي.

ونوهت لوبوة بأن وفدا من خمسة أعضاء سابقين في المجلس الأعلى لحركة طالبان سيلتقون بقيادة الطيب آغا، مع مسؤولين امريكيين ونقلت الصحيفة عن مسؤول في حركة طالبان طلب عدم الكشف عن اسمه، مؤكدا أن هذه الاتصالات الأولية تأتي لمحاولة فتح حوار سلام بين واشنطن وطالبان.

وقال مسؤول آخر من طالبان ''إن طالبان ستجري محادثات مباشرة مع الأميركيين في قطر''، وخصوصا ''الوجود العسكري الأمريكي'' في أفغانستان والذي لا تزال الحركة تعارضه بشدةلمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان