إعلان

أوباما: محاربة الغرب للإسلام مجرد كذبة بشعة

06:12 م الخميس 19 فبراير 2015

أوباما- محاربة الغرب للإسلام مجرد كذبة بشعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مؤتمر قمة مكافحة الإرهاب في واشنطن، على ضرورة عدم التردد في مواجهة المنظمات الإرهابية في أي مكان بالعالم.

وأوضح الرئيس الأمريكي حقيقة ما يتردد حول محاربة الغرب للإسلام، فوصف ذلك بالـكذبة البشعة، مشيرا إلى أن المنظمات الإرهابية لا تمثل الإسلام، والمسلمين.

وقال أوباما "يجب ألا ننسى أن شاب مسلم أنقذ حياة الكثير من اليهود، في متجر الكوشير، بعد أحداث مجلة تشارلي أيبدو في باريس، وعندما سئل عن ذلك رد أننا جميعا بشر".

وأشار أوباما إلى أن حرب الرئيس السوري بشار الأسد ضد الشعب السوري وتغذيته للتعصب الطائفي أدى إلى انتشار الإرهاب، لافتا لانتهاء الحرب عندما تكون هناك عملية سياسية شاملة.

ورأى أن من أفضل الطرق لمكافحة التطرف والقضاء على الفساد هي مواجهة المشاكل الاقتصادية، وضمان الدعم لمستحقيه.

كما نفى كون العزلة أحد الحلول للقضاء على التطرف، مؤكدا أن الديموقراطية أحد أهم هذه الطرق، أو الحلول، والتي يمكن تطبيقها عن طريق الانتخابات البرلمانية، والمناقشات السياسية بين كل الأطياف في المجتمع.

فقال " قمع المعارضين يدعم الإرهاب وعلينا دعم الديموقراطية وضمان ممارسة الحريات الدينية"، مؤكدا على ضرورة احترام عقيدة وديانة كل انسان، والسماح للجميع باعتناق الدين الذي يرغب فيه، دون الحكم عليه.

وتطرق إلى عمل الولايات المتحدة الأمريكية مع دولة الإمارات لخلق موقع تواصل لمكافحة الفكر المتطرف.

ودعا أوباما إلى ضرورة مكافحة المواقع الإلكترونية التي تستخدم في الإرهاب، بالإضافة إلى التوقف عن تمويل الجماعات المتطرفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان