إعلان

وسائل الإعلام الصينية تبرز أنباء الضربة الجوية المصرية ضد تنظيم داعش

10:08 ص الثلاثاء 17 فبراير 2015

بكين – (أ ش أ):

أبرزت وسائل الإعلام الصينية، اليوم الثلاثاء، أنباء الضربة الجوية التي وجهتها مصر إلى مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا ردا على قيامه بقتل 21 مواطنا مصريا.. وأوردت مشاعر الاستنكار و التنديد بهذه الجريمة البشعة التي أعربت عنها دول العالم.

وتحدثت وكالة الأنباء الصينية شينخوا وصحيفة الشعب اليومية الواسعة الانتشار عن الحزن الذى خيم على قرى محافظة المنيا بجنوب مصر في أعقاب قيام تنظيم داعش ببث فيديو مصور لعملية قتل الضحايا من أبناء تلك القرى.

ونوهت بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي وجهها للشعب عقب إعلان مقتل الضحايا حيث وجه خالص التعازي للمصريين في مصابهم ، كما ركزت على قوله إن مصر ودول العالم أجمع تواجه معركة شرسة مع تنظيمات إرهابية، وآن الأوان للتعامل معها دون انتقائية أو ازدواجية معايير .

وأبرزت وسائل الإعلام الصينية تأكيد الرئيس على أن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد بالأسلوب والتوقيت المناسب، للقصاص من هؤلاء القتلة والمجرمين المتجردين من أبسط قيم الإنسانية وتصميمه على أن هذه الأعمال الجبانة لن تنال من عزيمتنا، وان مصر التي هزمت الإرهاب من قبل لقادرة بتصميم وإرادة شعبها العظيم ، على دحره والقضاء عليه ، فمصر لا تدافع عن نفسها فقط ، ولكن تدافع عن الإنسانية بأكملها من هذا الخطر المحدق بها".

أما صحيفة تشاينا دايلي الناطقة بالإنجليزية فقد أوردت بيان الجيش المصري بضرب أهداف للجماعة الارهابية في ليبيا يوم الاثنين قائلة إن الهجوم ركز على معسكرات تدريب ومستودعات أسلحة لداعش بالقرب من الحدود المصرية و قالت إن هذه الهجمات الجوية للجيش المصرى قد تسببت فى خسائر لتنظيم ( داعش).

أما صحيفة جلوبال تايمز الصينية فقد ركزت على التنديدات بالجريمة البشعة التي ارتكبتها داعش ضد المصريين ذاكرة على سبيل المثال تلك التي جاءت من الأردن والإمارات وأمريكا وفرنسا وإيران والفلسطينيين وكما تحدثت عن الاتصال الذى أجراه وزير الخارجية الأمريكي بنظيره المصري للإعراب عن تعازيه للشعب المصري وعن الدعوة المشتركة من مصر و فرنسا لعقد جلسة عاجلة لمجلس الامن الدولي لتناول الأوضاع الخطيرة في ليبيا واتخاذ الاجراءات الملائمة لمحاربة داعش والإرهاب الدولي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان