إعلان

هافنجنتون بوست: كيف ستسخدم مصر طائرات الرافال؟

04:34 م الإثنين 16 فبراير 2015

مقاتلات رافال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة هافنجتون بوست النسخة الفرنسية إن توقيع عقد طائرات الرافال الفرنسية مع القاهرة يتصادف مع أجواء أمنية وعسكرية سيئة في منطقة الشرق الاوسط، ومع توتر الاوضاع في سيناء وتوغل داعش في ليبيا، يتوجب أن يحظى الجيش المصري بمقاتلات من نوع الرافال لتحقيق انتصارات على التنظيمات الارهابية المحيطة بها.

وأضافت هافنجتون بوست في السياق الحالي، من المهم جدا أن تكون مصر مستقرة وامنة في ظل انتشار الفوضى في الشرق الاوسط وسوريا وليبيا والعراق وغيرها من دول المنطقة.

وتشير الصحيفة منذ أكثر من عام، أطلقت مصر حملة كبيرة لوقف التمرد الجهادي الذي تشهده شبه جزيرة سيناء القريبة من اسرائيل وقطاع غزة.

وحتى الآن لم تكن الحملة ناجحة فقد قتل الكثير من رجال الجيش والشرطة المصرية، وساء الوضع أكثر في سيناء بعد خلع الجيش للرئيس الاسلامي محمد مرسي عام 2013، ومنذ ذلك الوقت يتواصل الارهاب في كل مكان.

وتكمل "مصر في حاجة شديدة لتأمين قناة السويس، التي من خلالها تعبر سفن وبواخر من كل انحاء العالم، لهذا توجب الاستعجال بخصوص مضاعفة القدرة البحرية والجوية للجيش المصري".

وأنهت الصحيفة، لدى سلاح الجو المصري حاليا بعض 1100 طائرة، بما فيها 343 مقاتلة، مما يجعل من الجيش المصري القوة العالمية رقم 8 ، وأن الجيش المصري تخلص من الوصاية الامريكية التي كانت تمنحه مليار ونصف دولار سنويا بعد أن اشترت طائرات الرافال - بحسب الصحيفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان