إعلان

الحكومة الفلسطينية تدين مقتل المسلمين الثلاثة في أمريكا وتصف الحادث "بالإرهابي"

05:43 م الأحد 15 فبراير 2015

محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أدانت الحكومة الفلسطينية مقتل المسلمين الثلاثة في حادث تشابل هيل، بولاية نورث كارولينا في الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

أوضحت الصحيفة – في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن السلطات الفلسطينية متأكدة أن الدافع الرئيسي للقتل، هو التعصب العرقي، وكره الدين الإسلامي.

بحسب الصحيفة، فإن الشرطة أدانت كريج ستيفن البالغ من العمر 46 عاما، بتهمة قتل ضياء بركات، 23 عاما، وزوجته يسر أبو صالحة، 21 عاما، وشقيقتها رزان أبو صالحة، 19 عاما، وبررت ذلك بالنزاع على مكان ترك السيارة في الجراج، حيث كان الأربعة جيران، ولا يزال التحقيق جاري للتأكد من صحة وجود علاقة بين الجريمة، وبين العنف والتعصب.

واعتبر وزير الخارجية الفلسطيني، كريج ستيفن إرهابي أمريكي متطرف، قام بالجريمة في ظل ارتفاع وتيرة العنف والتمييز ضد المسلمين في الولايات المتحدة.

حيث قال "نعتبر الحادث جريمة خطيرة، ودليلا قويا على زيادة العنف والتطرف ضد المسلمين في أمريكا، مما يعتبر تهديدا قويا لأرواح مئات الالاف من المسلمين الموجودين هناك".

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد أبو صالحة، والد القتيلتين يسر وزران، على أن دافع الجريمة الأساسي هو الكره، فقال "الجريمة تنفيذها وكأنها عملية إعدام، فقتلوا عن طريق رصاصة في الرأس، لن يحدث هذا أبدا بسبب نزاع على مكان لوضع السيارة، هذه عنصرية، وكراهية".

واستطرد الدكتور صالحة "هذا الرجل تشاجر مع ضياء وبناتي من قبل، وهددهم أكثر من مرة بالسلاح، فلم يكن هناك وفاق بينهم، ولكننا لم نتوقع أن يصل إلى هذا الحد".نأذأ
ولفتت الصحيفة لنشر الرئيس الأمريكي باراك أوباما بيانا، يوم الجمعة الماضي، أكد فيه على وحشية وعنف الجريمة، مشددا على ضرورة عدم تعرض أي شخص لأي عنف، أو تحوله لضحية بسبب اعتناقه لديانة معينة.

وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية، فأن الشرطة عثرت على عشرات الأسلحة، وأعداد ضخمة من الذخيرة في منزل ستيفن، أثناء تفتيشه بعد قيامه بالجريمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان