إعلان

موقع أمريكي: بنيامين نتنياهو يواجه كابوسا حقيقيا

04:25 م الثلاثاء 10 فبراير 2015

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

ذكر موقع "ريل كلير وورلد" الأمريكي أن أهم مشكلة تواجه الحكومة الإسرائيلية حاليا، وتشغل بالهم، ليست حزب الله، أو حماس، أو إيران، أو حتى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ولكن ارتفاع الأسعار، وغلاء المعيشة.

فنقلا عن استطلاع رأي وإحصائيات، فإن ما يهتم به يشغل بال الإسرائيليين، وأكثر ما سيفكرون فيه أثناء ذهابهم للتصويت في الانتخابات المقرر عقدها 17 مارس المقبل، هو الحالة الاقتصادية.

وأشار الموقع إلى تحول ارتفاع الأسعار، وسوء الحالة الاقتصادية في إسرائيل لكابوسا يؤرق نوم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وحزب الليكود، خاصة بعد عمل حزب، وقيادات المعارضة تسيبي ليفني، و اسحاق هيرتسوج، اقناع المواطنين بالابتعاد عن التصويت للرئيس لنتنياهو، وحزبه، بسبب الإيجارات الخيالية، وقلة الرواتب، وزيادة نسبة البطالة.

وبررت المعارضة أسباب عجز الميزانية، والمشاكل الاقتصادية، بحسب الموقع، لانفاق نتنياهو وحكومته حوالي 35% منها على بناء المستوطنات الإسرائيلية، والتي يعيش فيها أقل من 5% من الإسرائيليين.

وأشار الموقع إلى أن الوضع الاقتصادي في إسرائيل بدأ في الانهيار والاضمحلال عام 2003، عند تعيين نتنياهو كوزير للمالية، إلا أنه قام بسلسلة من الاصلاحات الاقتصادية، التي بدأ الإسرائيليون الاستفادة منها مؤخرا.

وأكدت الصحيفة على أن الاقتصاد الإسرائيلي بدأ في التحسن، حيث أن معدل الصادرات لأوروبا ارتفع بمعدل 10% خلال السنة الماضية، كما اتسعت صناعة التكنولوجيا الإسرائيلية في مطلع هذا العام، بالإضافة إلى تحول بعض الشركات الإسرائيلية لعالمية، وتعاون الكثير من الشركات الدولية معها، واستثماراها داخل المجتمع الإسرائيلي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان