إعلان

لقاء العقول بالقاهرة.. بوتين والسيسي يوثقان التحالف ضد "الإرهاب"

11:33 ص الثلاثاء 10 فبراير 2015

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاد

كتبت ـ مروة مصطفى:

وصل فلاديمير بوتين إلى مصر والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأول في لقاء وصفته صحيفة الاندبندنت البريطانية بـ "لقاء العقول في القاهرة"، وذلك من أجل اجراء محادثات تتعلق بصفقات تجارية جديدة، وبيع اسلحة ودبابات بمليارات الدولارات، بالاضافة إلى بحث امكانية انضمام حليف جديد إلى "ملف مكافحة الارهاب"، وهو ما تفخر روسيا بأنها تقوم به في سوريا.

ويقول الكاتب البريطاني روبرت فيسك- كاتب المقال المذكور في الاندبندنت- إنه من المقرر عقد أول اجتماع رسمي بين الرئيسيين اليوم، حيث يملك بوتين الكثير من المواضيع ليناقشها مع السيسي.

وقال فيسك إن بوتين الذي انتصر المقاتلين المسلمين في الشيشان، يساعد الرئيس السوري بشار الاسد في حربه ضد تنظيم داعش في سوريا وستكون فرحته كبيرة بالالتفاف حول السيسي الذي قضت محاكمه باعدام المئات من مناصري الإخوان المسلمين.

واشار فيسك إلى أن على السيسي تذكر ان الرئيس السوري بشار الاسد كان قد ارسل رسالة تهئنة له عندما قام الاخير بسحق الاخوان المسلمين، كما أن بوتين سيكون مسروراً للغاية اذا نجح في تأليف حلف روسي - سوري -مصري ضد الارهاب.

كما لفت فيسك الانتباه إلى أنه من المحتم أن الرئيس الروسي سيلاحظ "التشابه بين حكمه وحكم السيسي الاستبداديان.

وأشار الكاتب البريطاني الى أن السيسي استقبل بوتين لدى وصوله الى القاهرة ورافقه الى دار الاوبرا المصرية لمشاهدة عرض الباليه الروسي "بحيرة البجع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان