إعلان

آشتون كارتر: القوات الخاصة الطريق الوحيد لانتصار دائم على داعش

11:05 م الأربعاء 09 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):
أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، أن الإدارة الأمريكية طلبت من حلفائها إرسال قوات خاصة لتفعيل الحرب ضد تنظيم داعش، مؤكدا عزم وزارة الدفاع إرسال المزيد من القوات الأمريكية الخاصة إلى العراق وسوريا من أجل تدريب وتجهيز القوات التي تحارب داعش على الأرض إضافة إلى شن عمليات محددة.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي، مساء اليوم الأربعاء، عن كارتر خلال جلسة استماع للجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ حول الاستراتيجية الأمريكية لمحاربة داعش قوله: "إنه تم تكثيف الحملة على التنظيم المتشدد، وأن الرئيس باراك أوباما أعطى أوامره بتكثيف الحملة العسكرية على داعش قبل هجمات باريس".

وأشار كارتر إلى أن استراتيجية الرئيس أوباما تنص على نقل الحرب إلى العدو حيثما كان في العراق وسوريا، والعمل مع قوات محلية على الأرض بصفتها السبيل الوحيد لتحقيق انتصار دائم.

وأوضح أن الاستراتيجية تشمل أيضا العمل الدبلوماسي بقيادة وزير الخارجية جون كيري من أجل تحديد الشروط السياسية لوضع حد للحرب الأهلية وتشكيل حكومة شاملة في العراق، مما يمكن من تفادي ظهور جماعة مثل داعش في المستقبل.

من جهته، أشاد رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ السناتور جون ماكين ، بدور القوات العراقية في مكافحة داعش في الأيام الأخيرة وهناك تقدما لاستعادة الرمادي، مطالبا الحكومة العراقية بالمزيد من الجهود.
وانتقد ماكين استراتيجية الرئيس أوباما لمحاربة داعش، وقال "لا نطالب الرئيس أوباما بإرسال قوات برية ولكن ينبغي تعزيز حضورنا الفاعل مع القوات الموجودة على الأرض"، معتبرا أن القضاء على داعش لا يمكن أن يتحقق من دون استرجاع مدينة الرقة في سوريا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان