إعلان

أضخم مدمرة حربية في التاريخ "تبدأ العمل" (فيديو وصور)

08:57 م الأربعاء 09 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نشر موقع "برس هيرالد" الأمريكي صورا قال إنها للمدمرة الشبحية العملاقة التي بدأت رحلتها الأولى في اختبار مفتوح يسبق انضمامها إلى الأسطول الأمريكي بصورة رسمية، مشيرة إلى أنها تكلفت 4.4 مليار دولار واستغرق إنشاءها 6 سنوات، وأنها أضخم مدمرة حربية عرفها التاريخ.

ولفت الموقع في تقرير له، الأربعاء، إلى أن المدمرة "زامو ولت" The USS Zumwalt هي أضخم مدمرة تنضم إلى الأسطول الأمريكي، مشيرة إلى أن المئات اصطفوا، الإثنين الماضي، لمشاهدة عملية إنزال أضخم وأحدث سفنية حربية عرفها الجيش الأمريكي على شاطئ بيير في ولاية مانهاتن.

قال الموقع إن المدمرة العملاقة تشبه سفن الخيال العلمي، حيث يبلغ طول السفينة 182.44 متر، وتزن 15.000 طن، تكلف بناء السفنية 4.4 مليار دولار أمريكي لتسبق في قدراتها التكنولوجيا تميز التصميم غيرها من سفن الأسطول الأمريكي بأجيال.

وتعد "زامو ولت" مدمرة متعدد المهام، تم تصميمها للعمل بصورة أساسية مع أهداف أرضية بالقرب من الشاطئ، إضافة إلى قدرات متقدمة في مواجهة الغواصات والسفن الحربية والطائرات.

تمتلك المدمرة مصدر للطاقة الكهربائية قدرته 78 ميجا وات، يكفي لإضاءة 780.000 مصباح قدرته 100 وات، وكل شيء على ظهر تلك السفنية التي تعمل بالكهرباء بصورة كاملة تمهيدا لتجهيزها بمدافع الليزر التي يطورها الجيش الأمريكي.

بدأ العمل في إنشاء المدمرة العملاقة عام 2009، وعمل في إنشائها 6.000 شخص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان