إعلان

تلجراف: الطائرات البريطانية تطير معًا لتفادي الاشتباك مع روسيا

12:15 م الأحد 06 ديسمبر 2015

الطائرات البريطانية تطير معًا لتفادي الاشتباك مع ر

لندن - (أ ش أ):
ذكرت صحيفة "صنداي تلجراف" أن المقاتلات البريطانية "تايفون" و"تورنادو" سوف تطير جنبًا إلى جنب في الأجواء السورية في محاولة لتفادي حدوث أي صدامات بطريق الخطأ مع طائرات روسية، مشيرةً إلى أن الرادار المتفوق الذي تحظى به طائرات تايفون، وقدراتها الدفاعية في الجو سوف تفيد مقاتلات تورنادو.
ولفتت الصحيفة البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، أن هذا الترتيب والذي يقضي بطيران مقاتلات تورنادو برفقة تايفون يأتي وسط مخاوف متزايدة من إمكانية وقوع حوادث تصادم عارضة في الجو مع روسيا.
وقالت الصحيفة إن هذه الترتيبات سوف تسمح للمقاتلة تورنادو التي بدأ صنعها قبل 35 عامًا بالاستفادة من الرادار المتفوق للمقاتلة "تايفون" ومن قدراتها الدفاعية الجوية في الوقت الذي تجري فيه الطائرات الحربية الروسية عمليات قصف مكثفة في الأجواء السورية.
ونقلت الصحيفة عن جون ليك الخبير في مجال الطيران قوله إن هذا الترتيب "يعطي دفعة كبيرة في الوعي المرتبط بهذه الظروف وفي الأداء الدفاعي والهجومي المحض"، مضيفًا أن "أي إقلاع لمقاتلات من قاعدة "أكروتيري" العسكرية في قبرص التابعة لسلاح الجوي الملكي سوف يدخلها في منطقة اشتباكات بالصواريخ الروسية مباشرة، وأن مقاتلات "تايفون" تحظى بقدرات هائلة في حماية نفسها وغيرها".
ولفتت الصحيفة إلى أن التوترات قد زادت بشكل كبير منذ أن أسقطت تركيا طائرة حربية روسية قبل أسبوعين مما أدى إلى قيام روسيا بنشر منظومة الصواريخ المتطورة المضادة للطائرات "اس – 400" في قاعدتها العسكرية في اللاذقية على ساحل البحر المتوسط.
واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول إن هذه الصواريخ يبلغ مداها 250 ميلا بما يعني أن مقاتلات سلاح الجو الملكي البريطاني ستقع في نطاقها فور انطلاقها من قاعدة أكروتيري في قبرص

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان