إعلان

"في سوريا الحب أقوى من الحرب"..عروسان بين انقاض حمص

03:25 م الخميس 31 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
يحيط الموت والدمار بالسوريين في كل مكان، حيث أصبح كالعادات اليومية، إلا أنه لم يمنع الثنائي الذي تزوج حديثا من اظهار حبهما تجاه الاخر وحب موطنهم، بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميل البريطانية.
أشارت الصحيفة إلى أن العروس وزوجها الجندي في الجيش السوري، حرصا على الحصول على مجموعة من الصور بعد حفل زفافهما في مناطق دمرتها الحرب في مدينة حمص السورية.
كأي عروس ارتدت الفتاة فستان أبيض، وتاج لامع على رأسها، ووقف زوجها خلفها مرتديا بذلته العسكرية، وخلفهم المباني المهجورة، والمحطمة، والرماد متناثر في كل مكان.
ذكرت الصحيفة أن المصور جعفر مرعي، التقط صورهم، والذي تمنى أن يظل يلتقط صور للأمل الذي لا يختفي داخل سوريا، وقام بنشر الصور على الصحفة الرسمية الخاصة به على الفيسبوك، وأشار إلى أن العروسين اختارا الدمار والركام لكي يكون الخلفية لصور زفافيهما.
قال مرعي إن تلك اللقطات دليل على استمرار الحياة في سوريا، فبصمت شديد الحياة مستمرة هناك، وأخبر الدايلي ميل البريطانية أن تقنع صوره السوريين بألا يفقدوا الأمل، على الرغم من الحرب الممميتة لتي يعيشوها، "فالحب أقوى من الحرب".
ذكرت الصحيفة، أن مدينة حمص كانت مركز رئيسي للحرب ضد الرئيس السوري بشار الأسد، ففي بداية هذا الشهر أكثر من 700 متمرد وعائلتهم قرروا الرحيل.
وتعد حمص أخر مدينة يسيطر عليها المتمردين خلال السنوات الطويلة الماضية، بعد توصلهم لهدنة بوقف اطلاق النار مع الحكومة، وعلى الرغم من ذلك حوالي 32 شخص قتلوا، وأصيب 90 بعد انفجار قنبلتين يوم الاثنين الماضي، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان