إعلان

"يديعوت احرونوت": إسرائيل تأخذ تهديدات نصر الله على محمل الجد

05:25 م الجمعة 25 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ)..

رصدت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية تصريحات الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، والذي هدد خلالها بالانتقام من إسرائيل ردا على اغتيالها القيادي اللبناني سمير القنطار في سوريا.

ولفتت الصحيفة -في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة- إلى تصريحات لمسؤولين كبار في الجيش الإسرائيلي قالوا خلالها إن نصر الله سيكون مخطئا للغاية إذا ظن أن الجيش الإسرائيلي سيجلس صامتا إذا شن حزب الله هجمات على إسرائيل ردا على اغتيال القنطار.

وأكدت أن الجيش الإسرائيلي يأخذ تهديدات نصر الله على محمل الجد. مشيرة إلى أن إسرائيل قيمت تهديد نصر الله، والطريقة التي يمكن من خلالها أن يخطط لتنفيذ تهديده.

وأوضحت "يديعوت" أن الجيش الإسرائيلي أكد أنه لن يصمت عن أي هجوم انتقامي يستهدف إسرائيل في الشمال (قرب الحدود السورية أو اللبنانية) أو في الخارج، أو حتى في داخل إسرائيل. لافتا إلى أن الرد هذه المرة لن يكون مثل سابقيه، لأن إسرائيل باتت أكثر استعدادا اليوم - من الناحية الاستخباراتية والدفاعية والهجومية- لمواجهة أي صراع أو حرب في لبنان.

وأعاد كبار رجال الجيش الإسرائيلي إلى الأذهان كلمات نصر الله في صيف عام 2006 والتي قلل خلالها من رد فعل الحكومة الإسرائيلية على اختطاف جنديين إسرائيليين، إذ تحول الرد الإسرائيلي إلى حرب عانى خلالها لبنان وحزب الله من سقوط مئات القتلى وإلحاق أضرار جسيمة بالمراكز السكانية هناك، في حين عانت إسرائيل أيضا من خسائر في الأرواح ومن سقوط آلاف الصواريخ داخل حدودها، ولكن الضرر كان أقل بكثير مما وقع على الجانب اللبناني.

واختتمت الصحيفة بقولها "صحيح، اكتسب حزب الله ومقاتلوه خبرة قتالية كبيرة في سوريا فضلا عن امتلاكهم مخزون هائل من الصواريخ والقذائف، ولكن حزب الله عانى من سقوط نحو 1300 قتيل تابعا له على الأراضي السورية فضلا عن الآلاف من الجرحى. وهذا الواقع يثير الحفيظة حتى داخل حزب الله".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان