إعلان

الاندبندنت: ديفيد كاميرون يقنع النواب بضرورة قصف داعش في سوريا

01:38 م الأربعاء 02 ديسمبر 2015

ديفيد كاميرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نشر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون حركة الحكومة لتفجير داعش، خلال الاجتماع المقرر عقده اليوم بين أعضاء مجلس النواب، بحسب ما ورد في صحيفة الاندبندنت البريطانية.

تقول الصحيفة إن كاميرون أعلن أن داعش تهديداً غير مسبوق ومباشر لبريطانيا، ويطلب مجلس النواب بدعم الحكومة والقوات المسلحة، بعمل خطوة عسكرية، ضربات جوية بالتحديد ضد داعش في سوريا.

بحسب التعهد، فإن بريطانيا لن تنشر قوات أرضية في سوريا، وتلتزم بمنح الحكومة معلومات جديدة كل ثلاثة أشهر، كما كثف الوزراء جهودهم من أجل اقناع النواب ضرورة القيام بعمل عسكري على الأراضي السورية.

كما صرح وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون إن العام الماضي شنت داعش حوالي 15 هجوما في جميع أنحاء العالم، ولكنها هذا العام شنت هجمات وصلت إلى حوالي 150 هجوم.

تتوقف نتائج التصويت إلى حد كبير على كيفية تصويت أعضاء حزب العمال، وقد حصل كاميرون على فترة أخرى لأقناع النواب خاصة لرفض زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربين بالضربات الجوية، لأنه يرى أن قصف الأراضي التي تسيطر عليها داعش ستسبب في اصابة وقتل المدنيين.

قال كوربين في حوار مع هيئة الاذاعة البريطانية "بي.بي.سي" إن قصف منطقة كالرقة على سبيل المثال، يعيش فيها مئات الالاف من المدنيين، والذين من الممكن أو من غير الممكن أن يكونوا تحت سيطرة داعش، سينتهي بتدمير حياتهم، والقضاء عليهم.

وتابع "بالقصف الجوي سنقتل المواطنين في منازلهم، لذلك علينا أن نكون حريصين جدا بشأن هذا الأمر". موضحا أن البرلمان سيتخذ قراره بعد الاجتماع، وتحديد إذا كانت بريطانيا ستبدأ حرب جديدة في المنطقة، أم وضع كل جهودها لتحقيق عملية السلام، والتعامل مع الأمر بطريقة سياسية، وإعادة بناء المجتمع، والتعامل مع الأمر بطريقة انسانية، "فنحن لن نقصف طريقنا إلى الديموقراطية.

واجه الوزراء الكثير من التساؤلات بعد تصريحات ديفيد كاميرون بوجود 70 ألف مقتال سوري معتدل، بإمكانه الاستيلاء على المناطق التي يسيطر علها داعش بعد الضربات الجوية، وهذا ما اعتبره رئيس عضو حزب المحافظين ورئيس لجنة الدفاع البرلمانية جوليان لويس العملية السحرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان