إعلان

لوموند: القدرة الاقتصادية للصين تخولها لتكون قوة مهيمنة على العالم

04:14 م الأحد 13 ديسمبر 2015

كتبت- أسماء ابراهيم:

تسعى الصين بما تملكه من موراد بشرية وطبيعية لتكون القوة المهيمنة على العالم في المستقبل على حساب كل من أوروبا والولايات المتحدة الامريكية- بحسب تقرير نشرته صحيفة لو موند الفرنسية أمس السبت.

ويبين التقرير أن الصين بدأت توجه اهتماماتها نحو مصير الكرة الارضية اذ تفاعلت بشكل جيد مع مشاكل كوكب الارض وحاولت التصرف بايجابية نحو ظاهرة الاحتباس الحراري التي يعاني منها العالم، وقدمت مبادرات مهمة في هذا المجال.

وتفيد الصحيفة على لسان الاقتصادي والمؤرخ كيدلبرجر "ان الازمة الاقتصادية التي عرفها العالم في ثلاثينيات القرن الماضي كان سببها اختفاء قوة مهيمنة على الاقتصادي العالمين وقادرة على لعب دور الدائن للجميع ومنع حروب العملة بين الدول".

وتنوه الصحيفة " كانت الولايات المتحدة الامريكية تمتلك هذه الفرصة لكنها اضاعتها عندما تدخلت في شؤوون عدد كبير من الدول واعطت الاولوية للثقافة الاستهلاكية وهي لم تكن مقنعة لغيرها بخصوص مكانتها في العالم.

وينهي الاقتصادي " طالما تتراجع مكانة الولايات المتحدة الامريكية وتواصل اوروبا عجزها امام حل مشكلاتها، ستكون الفرصة مهيئة امام الصين لتتقدم وتسيطر على العالم بفضل اقتصادها وقوتها الديمجرافية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان