إعلان

تركيا تتأهب.. معلومات استخباراتية عن تهديد داعش بشن هجمات ضد مصالح أمريكية

10:35 ص الجمعة 11 ديسمبر 2015

تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (د ب أ):

ذكر تقرير إخباري أن تركيا في حالة تأهب بعد تحذيرات من وكالتي الاستخبارات التركية (ام أي تي) والأمريكية (سي أي إيه) من شن هجوم إرهابي محتمل ضد مصالح أمريكية في تركيا من جانب تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وذكرت صحيفة "حريت" التركية الصادرة اليوم الجمعة أنه وفقا للمعلومات الاستخباراتية، تم توجيه تحذيرين مكتوبين منفصلين يومي الثاني والخامس من الشهر الجاري على التوالي يحملان أسماء خمسة من عناصر داعش زعم أنهم تسللوا الى داخل تركيا .

وقالت الصحيفة إن إدارة الشرطة التركية أرسلت إلى مديريات الشرطة في المحافظات تحذيرا مكتوبا عقب عمل مشترك من الـ(سي أي ايه ) والـ(ام أي تي ) يفيد ان ثلاثة فلسطينيين، دخلوا البلاد مؤخرا، سوف ينفذون هجوما ارهابيا .

وترددت مزاعم بان عناصر داعش يعتزمون استهداف مناطق يتردد عليها في الاساس سياح روس وسياح من جنسيات اخرى.

كانت القنصلية الأميركية في اسطنبول قد اعلنت اول امس الأربعاء ، عن تقديم عدد محدود من الخدمات مع تخفيض عدد الموظفين، بسبب معلومات عن تهديد أمني محتمل.

يشار الى ان تركيا شهدت هجمات انتحارية في بلدة سوروج جنوب شرق تركيا وفي العاصمة انقرة في شهري يوليو وأكتوبر الماضيين على التوالي .

وتم تحديد هوية منفذ الهجوم الانتحاري في سوروج، الذي اسفر عن مقتل اكثر من 30 قتيلا مدنيا و اصابة اكثر من 100 اخرين، على انه عنصر من داعش .

كما تم تحديد هوية الانتحاريين الاثنين اللذين نفذا تفجيري انقرة على أنهما من عناصر داعش . كان الهجومان قد اسفرا عن مقتل اكثر من 100 شخص واصابة مئات اخرين.

ووفقا للأناضول، ألقت تركيا القبض على اكثر من الفين و627 من عناصر داعش بما في ذلك 837 شخصا اجنبيا عل مدار السنوات الثلاث الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان