إعلان

أنونيموس: الـ"CIA" تمول "داعش ـ 2"

12:50 م الخميس 10 ديسمبر 2015

أنونيموس: CIA تمول داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال موقع أنونيموس، إن وكالة المخابرات الأمريكية "CIA" تمول مجموعة جديدة لتصبح "داعش ـ 2"، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لديها هواية دعم المنظمات المرعبة التي تتحول بعد ذلك إلى منظمات شريرة على غرار داعش – بحسب الموقع.

وأضاف أن قوات حماية خوست"KPF" يتم تدريبها حاليا في أفغانستان وتسليحها بالصورة التي تؤهل مقاتليها ليصبحوا الجيل القادم من الإرهابيين.

تدريب المجاهدين

في ثمانينيات القرن المضاي دربت وكالة الاستخبارات المركزية المجهادين في أفغانستان لمقاومة السوفيت أثناء الحرب الباردة، ثم أصبحوا بعد ذلك لبنة بناء القاعدة وطالبان وأصبحوا عدونا التالي فوجدت سببا لدخول أفغانستان والعراق.

إسقاط القذافي

عندما ساهمت الولايات المتحدة في إسقاط القذافي تحت مظلة حلف شمال الأطلسي "الناتو" فتح ذلك الطريق أمام نمو الإرهابيين وظهورهم بصورة كبيرة في ليبيا.

دعم السلفيين

في شمال سوريا دعمت الولايات المتحدة مقاتلين سنة بأسلحة عسكرية مكنتهم من إسقاط مروحية إنقاذ روسية بأسلحة صنعت في أمريكا.

قوة حماية خوست

تدرب المخابرات الأمريكية قوات أفغانية يٌطلق عليها قوة حماية خوست حتى أصبحت أفعالهم تحظى بمناعة ضد ما يمكن أن يواجههم من قبل الحكومة الأفغانية، وأصبحوا يعرفون "KPF" وباتوا أكثر نفوذا من القوات الأفغانية ولم يتم محاكمتهم في أي هجوم تم تنفيذه خلال السنوات الماضية.

ولفت الموقع إلى أنه رغم جرائم هذه الجماعة إلا أن الـ سي آي إيه تديرها وتدفع مرتبات مسلحيها إضافة إلى تدريبهم بالصورة التي تؤهلهم ليصبحوا الجيل القادم من الإرهابيين.

وأكثر من ذلك أن مسؤولين في الحكومة البريطانية أثنوا على تلك المجموعة ومقاتليها، معتبرين أنها ستكون فاعلة في قتال طالبان، في الوقت ذاته الذي لا يسعد الأفغانيين دعم أمريكا لجماعة تقتل أصدقائهم وذويهم دون أن تحاسب.

أنونيموس: CIA تمول داعش

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان