إعلان

سكاي نيوز: ضبط داعشي في تركيا خطط لهجوم وشيك في أوروبا

04:09 م الجمعة 20 نوفمبر 2015

لندن - (أ ش أ):

كشفت مصادر استخباراتية عن أن أحد المقاتلين البريطانيين لتنظيم داعش الإرهابي الذين تم اعتقالهم عشية هجمات باريس، كان يخطط لهجوم وشيك في أوروبا، بحسب شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وأوضحت الشبكة البريطانية أن قوات الشرطة التركية اعتقلت "ليزلي ديفيز" في فيلا تقع على بعد ساعات قليلة من مدينة اسطنبول، مشيرة إلى أنه من المحتمل أن يكون الهجوم الذي كان يخطط له مرتبط بهجمات باريس.

وارتبط ديفيز بالإرهابي محمد إموازي، المعروف إعلاميا باسم الجهادي جون، الذي قتل بضربة من طائرة بدون طيار في نفس اليوم الذي تم اعتقاله، واستأجر ديفيز وأعضاء آخرون من تنظيم داعش منزلا في منطقة هادئة في حي يدعى "سيليفري" حيث كانوا يعدون لهجوم إرهابي في اسطنبول أو مدينة أوروبية أخرى.

وأكدت مصادر استخباراتية للشبكة على أن الأمر لم يكن مصادفة أن يتم القبض على ديفيز قبل يوم واحد من هجمات باريس.

وغادر الإرهابي البريطاني مقر تنظيم داعش في مدينة الرقة بسوريا في السابع من نوفمبر الجاري، قبل الدخول بشكل غير قانوني إلى تركيا، حيث استقر في مدينة جازينتب الجنوبية، وفي التاسع من نوفمبر استقل ليزلي ديفيز حافلة الى "سيليفري"، وبعدها بثلاثة أيام اعتقلته القوات الخاصة التركية.

ومع استمرار التحقيق، رفض المسؤولون الأتراك الكشف عن كافة التفاصيل حول القبض على ديفيز.. وقال جمال الدين هاشمي - كبير مستشاري رئيس الوزراء التركي: "لم يكونوا هنا لقضاء عطلة، وليس للقيام بزيارة سياحية.. نعتقد أنهم كانوا يخططون لنوع من النشاط الإرهابي، ونعتقد أن لهم صلات بتنظيم داعش".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان