إعلان

كلينتون تطالب بدور قيادي للولايات المتحدة في محاربة تنظيم "داعش"

11:46 ص الجمعة 20 نوفمبر 2015

واشنطن - (أ ش أ):

قالت المرشحة الرئاسية الأمريكية عن الحزب الديمقراطي هيلاري رودام كلينتون، إن الولايات المتحدة تحتاج لقيادة العالم في سحق تنظيم "داعش" الإرهابي .

وأضافت كلينتون في كلمة ألقتها أمام مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك ونقلتها صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة- أن "الولايات المتحدة فحسب بمقدورها حشد وتعبئة العمل المشترك على نطاق عالمي وذلك هو ما نحتاجه تماما".

وتابعت "يتعين على العالم بأسره أن يكون جزءا من هذه المعركة ويجب أن نقودها" ، مقترحة استراتيجية تتكون من ثلاثة محاور لدحر "داعش" .

وأوضحت كلينتون أن استراتيجيتها تشتمل على "انخراط بشكل أفضل مع شركائنا العرب وعرقلة الشبكات الإلكترونية والمالية للمنظمة الإرهابية وتعزيز القدارت الدفاعية والأمنية الأمريكية في جميع أنحاء العالم" .

وشددت المرشحة الرئاسية الديمقراطية على ضرورة استعداد الولايات المتحدة للقيام بالمزيد من أجل العمليات الخاصة في سوريا، وهو ما يتطلب قوات برية تزيد عن الـ 50 الذين اقترحهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما .

وتريد كلينتون من الحكومة العراقية تبني وتسليح مزيد من القوات السنية والكردية للمساعدة في القتال بالحرب.

كما طالبت كلينتون بمنطقة حظر طيران في سوريا، قائلة "يتعين علينا إعادة التجهيز وتصعيد وتيرة جهودنا فيما يخص المعارضة السورية القادرة على البقاء".

وأكدت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة موقفها الداعي لضرورة إعادة توطين الولايات المتحدة للاجئين السوريين رغم أن استطلاعات الرأي تظهر رغبة معظم الأمريكيين في وقف البرنامج وسط مخاوف من تسلل إرهابيين.

ووفقا للصحيفة فإن البعض في الولايات المتحدة يرى أن كلمة كلينتون سلطت الضوء على سيرتها الذاتية فيما يخص الأمن القومي وأثبتت أنها الأكثر قدرة على درء خطر "داعش" بين المرشحين الرئاسيين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان