إعلان

مجلة أمريكية: إذا أردت أن تطور مقاتلاتك الحربية.. "اتصل بإسرائيل"

11:37 م الخميس 12 نوفمبر 2015

طائرات ميج ـ 21

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية إن إسرائيل تتواجد بقوة في سوق السلاح العالمي وخاصة في مجال الطائرات الحربية، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي تتسابق فيه بعض الدول للحصول على طائرات الجيل الخامس الأمريكية والروسية، تعمل إسرائيل على تطوير الطائرات القديمة وبيعها إلى دول أخرى بأقل الأسعار.

" إذا أردت أن تطور قواتك الجوية.. إذهب إلى إسرائيل".. بهذه الكلمات استهلت المجلة الأمريكية تقريرها الذي نشرته، قبل يومين، عن دور إسرائيل في تطوير طائرات الاتحاد السوفيتي القديمة وإعادة بيعها إلى دول كثيرة في أنحاء الأرض، مشيرة إلى أن رومانيا تستخدم طائرات ميج ـ 21 التي طورتها إسرائيل برادار " Elta EL/M 2032 pulse-doppler" إضافة إلى بعض مكونات قمرة القيادة التي تدعم عملية التصويب.

ولفتت المجلة إلى أن تطوير الميج ـ 21 بواسطة إسرائيل شمل قدرات الطائرة في حمل قنابل موجهة بالليزر وصواريخ البيثون التي تستخدم في المعارك الجوية، مشيرة إلى أنها طورت ميج ـ 21 إس الهندية بصورة تمكنها من تعقب 8 أهداف في مجال الرؤية في وقت واحد باستخدام رادر " Vympel R-77 " روسي الصنع.

ولفتت المجلة إلى أن إسرائيل عقدت صفقة مع الأرجنتين لتصدير طائرات إف ـ 21 التي يصل عمرها إلى 40 عاما إلى الأرجنتين بعد تحديثها على نطاق واسع، مشيرة إلى أنها طائرة إسرائيلية دخلت الخدمة عام 1977.

وتابعت أن تطوير تلك الطائرة التي ستحصل عليها الأرجنتين شمل رادار " Elta Systems EL/M-2052" القادر على تعقب 64 هدف في وقت واحد، إضافة إلى تزويدها بنظام حرب إليكترونية متطور وصواريخ جوـ أرض إسرائيلية الصنع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان