إعلان

صحيفة روسية: موسكو تزود طهران بمنظومات إس-300 " الصاروخية

01:20 م الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

منظومة إس-400 للدفاع الجوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو -(أ.ش.أ): 

ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء استنادا إلى مصدر عسكري روسي، أن إيران في إطار صفقة "إس-300 ب" ستحصل على 4 كتائب من هذه المنظومة الصاروخية كانت مخصصة في السابق لسوريا .

وأشارت الصحيفة إلى أن الايرانيين درسوا طويلا منظومات صاروخية روسية أكثر تطورا، بما في ذلك "أنتي-2500"، لكنهم أكدوا على الحاجة إلى منظومة "إس-300 ب" .

ونقلت "الصحيفة عن المصدر العسكري الروسي قوله" إنه في نهاية المطاف استفدنا مما تبقى لدينا من منظومات "إس-300 بي إم و-2" التي كانت مخصصة لسوريا ، وأن الإيرانيين قبلوا هذا العرض.

وأفادت بأنه كان من المفترض حصول سوريا على منظومات روسية " إس ــ 300" وفق عقد جرى توقيعه عام 2010 .

وتقول الصحيفة إن سوريا حصلت فقط في إطار العقد المذكور على بعض العناصر من محطات الرادار التابعة لمنظومات "إس ــ 300"،حيث تخلت روسيا عن فكرة بيع تلك المنظومات لسوريا بعد أن أعربت إسرائيل عن قلقها من الصفقة".

ولفتت استنادا إلى المصدرالعسكري الروسي ، إلى أن قيمة الصفقة الجديدة مع إيران قد تبلغ قرابة مليار دولار ، وأن تسليم الصواريخ إلى طهران لن يبدأ قبل منتصف عام 2017 لضرورة تعديل المنظومات كي تتناسب مع احتياجات العسكريين الإيرانيين.

وكان مدير عام شركة "روس تيخ" الروسية سيرجي تشيميزوف قد أعلن أمس الإثنين بدء تنفيذ عقد توريد منظومات إس-300" لإيران، متوقعا أن تسحب طهران الدعوى التي رفعتها ضد روسيا لدى محكمة تحكيم دولية بشأن وقف موسكو للصفقة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان