إعلان

14 معلومة عن قائد الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء

11:36 ص الأحد 01 نوفمبر 2015

الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

نقلت وكالة أنباء سبوتنك الروسية عن مجموعة من المواقع الروسية 17 معلومة عن قائدة الطائرة الروسية "أيرباص 321" المنكوبة في سيناء.

1- وفقا للمتحدثة باسم شركة الطيران القابضة كوجالي مافيا، والتي تعرف أيضا باسم ميتورجيت، فإن قائد الطائرة يدعى الكاتبن فاليري نيموف، ويبلغ من العمر 48 عاما.

2-كان نيموف طائر سابق في الجيش الروسي، وخدم في الطيران العسكري، وقاد المقاتلات، والطائرات العسكرية التي تقل كبار الضباط العسكريين والشخصيات العسكرية.

3-تخرج من كلية ستافروبول العليا العسكرية للطيران، قسم الطيارين والملاحين، وخدم بعد تخرجه في "بيسوفيست"، وهي وحدة عسكرية قرب بيتروزافودسك، عاصمة جمهورية كاريليا الواقعة في شمال غرب جمهورية روسيا الاتحادية، وطار على مقاتلة "سو 15".

4-بحسب أحد اصدقائه، فإنه خدم بعض سنوات في وقت لاحق في مكان ما في الشمال، تابع لشركة طائرات ميج الروسية.

5-قاد طائرات نقل عسكرية مثل AN-72، وخدم لسنوات عديدة في مطار وحدة شكاللوفسكي العسكرية.

6-خرج في العديد من الرحلات إلى الشيشان في النصف الأول من التسعينيات، وكان مسئولا عن نقل كبار الضباط في وزارة الدفاع الروسية، وتتطلب هذه المهمة مهارة وأمانة وكفاءة عالية.

7-استقال نيموف من برنامج الأنشطة التنظيمية للموظفين، مثل تخفيض العمالة، وتقاعد من الجيش، وقرر بعد ذلك التدريب على قيادة الطائرات المدنية، والتحق بشركة "كوجالي مافيا" عام 2008.

8-تدرب على قيادة مختلف أنواع الطائرات المدنية مثل "توبوليف 134"، و"توبوليف 154"، ثم أتقن قيادة طائرات طراز بوينج، وأيرباص.

9- بلغ عدد ساعات الطيران المسجلة لنيموف حوالي 12 ألف ساعة طيران، من ضمنها 3860 ساعة خبرة في قيادة الطائرات طراز ايرباص A321.

10-تعلم قيادة الطائرات ايرباص A341 في مركز تدريب في تركيا عام 2008.

11- وفقا للشركة، لا يعتبر نيموف مسؤولاً عن حادث سقوط الطائرة، لذا يستبعد وجود خطأ بشري وترجع المأساة لحدوث خلل فني وتقني بالطائرة، حيث ألمحت تقارير مختلفة أن مشكلة ميكانيكية لعبت دوراً في ذلك، وقالت مصادر أمنية، إن الفحص المبدئي لموقع تحطم الطائرة أظهر أن سقوط الطائرة سببه عطل فني، وفقاً لما أعلنته المتحدثة الرسمية باسم شركة الطيران.

12-يعتبر نيموف من أمهر الطيارين الروس ويتمتع بلمسة فنية رائعة، ولديه خبرة واسعة، وتلقى تدريبات في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا.

13- نقلا عن صحيفة الجارديان البريطانية، أبلغ نيموف الفنيين بمطار شرم الشيخ الدولي عن قلقله بسبب فشل تشغيل المحرك أكثر من مرة خلال الأسبوع الماضي.

14-بعد إقلاع الطائرة بحوالي 23 دقيقة، أبلغ نيموف المسؤولين ببرج المراقبة وطلب تغيير مساره، وليس من المعروف ما إذا غير مساره بالفعل، لكن المؤكد أنه ظل محلقاً بالطائرة في الهواء حوالي 25 دقيقة.

يُذكر، أن الطائرة الروسية أقلعت من شرم الشيخ في اتجاهها إلى روسيا، أمس السبت، وعلى متنها 224 راكبا، وأعلنت شركة الطيرام إنها فقدت الاتصال معها، ليتبين لاحقا سقوطها بشمال سيناء وتحطمها بالكامل، ووفاة جميع الركاب، بالقرب من مطار العريش الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان