إعلان

بوكو حرام تخطف 40 صبيا وشابا من قرية نيجيرية نائية

12:00 م الأحد 04 يناير 2015

بوكو حرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن جماعة بوكو حرام النيجيرية قامت باختطاف 40 صبيا وشابا، من قرية نائية في نيجيريا.

فبحسب الصحيفة، فإن الجماعة المتطرفة قامت باقتحام قرية ملاري الواقع في شمال شرق ولاية بورنو، في ليلة عيد الميلاد، وقامت باختطاف الشباب الذين بلغ عددهم ما بين عشرة أعوام إلى ثلاثة وعشرين عام.

وفي تصريح لإحدى سكان القرية لوكالة الأخبار الفرنسية، فإن مجاهدي بوكو حرام، وصلوا إلى القرية مسلحين، على شاحنات ضخمة، ثم قاموا بجمع كل الرجال في القرية في منزل واحد، واختار من بينهم 40 صبي، وشاب، وأخذوهم ورحلوا.

يذكر، أن قرية ملاري تبعد عن غابات السامبيسا، القريبة من قرية جوزا، والتي تعتبرها بوكو حرام، جزء من أراضيهم، وتم العثور عليهم فيها من قبل.

وأشار أحد سكان القرية إلى فقدانه إلى ابنيه، وثلاثة من أقاربه في تلك العملية، قائلا ''أنا متأكد من أنهم سيقومون بتجنديهم''.

ووفقا للصحيفة، فأن عملية الاقتحام والاختطاف تسببت في هجرة عدد كبير من سكان القرية، إلى مدن وقرى أخرى، وبرر أحد أهالي القرية ذلك، بالخوف من وقع فريسة أو ضحية للجماعة في المرة القادمة.

وأكد أهالي القرية على أنه بوكو حرام تختطف الشباب والفتية منها بالتحديد، لأنها قريبة جدا من غابات السامبيسا .

ولفت شهود عيان، كان من بينهم محمد زارميا، لعدم اطلاق أي من المسحلين للنار أو استعمال العنف مع أهالي القرية، على الرغم من وصولهم مسلحين.

وتابع كلامه قائلا لوكالة رويترز ''انتشر الهلع بين الأهالي، وخرجوا جميعا من منازلهم بحثا عن المساعدة، ولكنهم أمروا بالطاعة، ثم قاموا بأخذ الشباب الأربعين، مما تسبب في عدم وجود لأي شاب في القرية''.

الجدير بالذكر، أن بوكو حرام تحرص مؤخرا على اختطاف الشباب والصبية، من أجل تقوية جيشها، لإقامة خلافة إسلامية في شمال نيجيريا.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان