إعلان

جيروزليم بوست: أمريكا توقف صفقة بيع إسرائيل مروحيات أمريكية لنيجيريا

09:11 م الإثنين 26 يناير 2015

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك – (أ ش أ)

ذكرت صحيفة ''جيروزاليم بوست'' الإسرائيلية أن إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أوقفت صفقة إعادة بيع إسرائيل لمروحيات ''كوبرا'' أمريكية الصنع إلى الحكومة النيجيرية لتستخدمها في حربها ضد بوكو حرام في الصيف الماضي.

وقالت مصادر مسؤولة - في تصريحات أوردتها الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم - إن نقل هذه الطائرات يتطلب الرجوع إلى المسؤولين في إدارة أوباما، من أجل تحديد ما إذا كان هذا يتناسب مع مصالح سياسة الولايات المتحدة أم لا.

وأشارت الصحيفة إلى أن مساعد السكرتير الصحفي في البيت الأبيض ومدير الاتصالات الاستراتيجية، نيد برايس، صرح بأن أي طلبات لحصول أي دولة على معدات أمريكية الصنع من أي دولة أخرى يتطلب الحصول على موافقة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر إعلامية نيجيرية قولها: إن مسؤولا نيجيريا صرح بأن مسؤولي الحكومة النيجيرية يعتقدون أنه تم إيقاف صفقة البيع الكبيرة بسبب مزاعم لا أساس لها حول انتهاكات لحقوق الإنسان من جانب القوات النيجيرية.

وأضاف المسؤول النيجيري أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، كان قد وافق في بادئ الأمر على الصفقة.

وصرح مسؤولون أمريكيون لـ''جيروزاليم بوست'' بأن نقل المروحيات يجب أن يتسق مع السياسة المعدلة من جانب أوباما في الشهر الجاري، والتي من شأنها تحديد معايير لمبيعات الأسلحة التقليدية.

وأضافت الصحيفة أن صحيفة ''نيويورك بوست'' الأمريكية أكدت هذا الأسبوع أن واشنطن استخدمت حق الفيتو بشأن صفقة بيع إسرائيل مروحيات أمريكية الصنع إلى نيجيريا، ورفض مسؤولون في الحكومة الإسرائيلية التعليق على هذا التقرير.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان