إعلان

كاتب بريطاني: خوف الغرب من الإرهاب دفعه لتأييد السيسي

12:43 ص السبت 24 يناير 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دافوس - (أ ش أ):

رصد الكاتب البريطاني جدعون راخمان، حفاوة الاستقبال التي حظي بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى دافوس الاقتصادي 2015، مشيرا إلى قول السياسي الألماني فيليب روزلر الذي حاور السيسي في المنتدى: ''إن مجتمع دافوس يعول على قيادتكم''.

وقال راخمان - في مقال نشرته صحيفة (الفاينانشيال تايمز) البريطانية - إن أسباب التأييد الغربي للنظام الجديد في مصر واضحة؛ إنه الخوف من صعود الإرهاب الجهادي والتمرد المسلح بقيادة الدواعش.

ولفت راخمان إلى تحذيرات أطلقها نائب الرئيس العراقي إياد علاوي في المؤتمر، من صعود الدواعش في أماكن أخرى بالشرق الأوسط غير العراق وسوريا مثل ليبيا ولبنان واليمن.

ورأى الكاتب أن خبر وفاة العاهل السعودي عبد الله أزكى بدوره مخاوف الغرب بشأن الاستقرار في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الدواعش نفذوا هجوما انتحاريا شمالي السعودية في وقت مبكر من الشهر الجاري، الأمر الذي أجج المخاوف من تمدد سرطان العنف الجهادي إلى المملكة في ظل التحاق الآلاف من المواطنين السعوديين لصفوف الجهاديين إضافة إلى أن الدواعش لهم وجود قوي في الأجزاء العراقية المتاخمة للسعودية، كما أن اليمن، الجار السعودي أيضا، يموج باضطراب سياسي عنيف يضطلع فيه تنظيم داعش بدور بارز.

وعاد راخمان بالأذهان إلى الوراء عامين، مذكرا كيف استحوذ مصير الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة، على جلسات النقاش في المنتدى.. ونوه راخمان عن أن اسم الأسد لم يرد ذكره في جلسات المنتدى للعام الجاري إلا بصورة عابرة، ليحل محله في الاستحواذ اسم ''داعش''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان