إعلان

برلمان تركيا يرفض محاكمة وزراء بتهمة الفساد

02:25 م الأربعاء 21 يناير 2015

برلمان تركيا

كتبت - سارة عرفة:
قالت صحيفة الشرق الوسط اللندنية إن البرلمان التركي صوت برفض محاكمة 4 وزراء سابقين بتهمة الفساد، وذلك في أعقاب جلسة عقدت في وقت متأخر من الليلة الماضية.

وجاء التصويت في البرلمان، الذي يهيمن عليه الحزب الحاكم، في أعقاب قرار مماثل اتخذته إحدى اللجان البرلمانية هذا الشهر، وصوت أعضاء البرلمان بشأن كل وزير سابق على حدة.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا الإجراء ينهي القضايا المرفوعة ضد ظفر كاجلايان واجيمين باجيس وإردوغان بايراكتار ومعمر جولر، وهم الوزراء السابقون للاقتصاد والشؤون الأوروبية والبيئة والداخلية على التوالي.

وكانت أحزاب المعارضة قد دعت أعضاءها إلى التصويت لصالح محاكمة الوزراء السابقين، لكنها خسرت أمام أغلبية حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وأسقط أحد ممثلي الادعاء الشهر الماضي بشكل رسمي جميع الاتهامات ضد المسؤولين الحكوميين ممن لهم صلة بالتحقيق الذي بدأ في ديسمبر 2013.

وكان الوزراء الـ4 السابقون قد استقالوا من مناصبهم وسط الفضيحة التي شكلت أحد أكبر التهديدات لحزب العدالة والتنمية الذي يحكم البلاد منذ عام 2002.

واتهم إردوغان أنصار حليفه السابق وغريمه الآن فتح الله جولن وهو أحد الدعاة الإسلاميين، والذي يعيش في الولايات المتحدة، بالسعي للثأر منه سياسيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان