إعلان

الهيكل التنظيمي لتنظيم داعش (انفوجراف)

11:15 ص الأحد 18 يناير 2015

الهيكل التنظيمي لداعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:
أثار تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، أو ''داعش''، مخاوف أمريكا والدول الغربية في الشرق الأوسط، وبث الرعب في الدول المحيطة لسوريا والعراق.

كانت داعش جزء من تنظيم القاعدة في العراق، والذي أسسه أبو مصعب الزرقاوي في عام 2004، وشاركت أعضاء التنظيم قوات المقاومة في الحرب التي قادتها ضد الولايات المتحدة الأمريكية أثناء غزوها للعراق، والذي امتد منذ عام 2003 وحتى عام 2011.

استمر عمل داعش تحت مظلة القاعدة، حتى بدأت المشاكل بينهم، بعد رفض القاعدة ممارسات داعش، واتهمتهم بتشويه سمعة النظام، فأعلنت داعش انفصالها واستقلالها التام في شهر يناير عام 2014.

بعد انفصال التنظيم عن القاعدة كان عدد مقاتليه في العراق حوالي 4000 جندي، ويقال أن عدد المقاتلين وصل إلى حوالي 50.000 ألف، في شهر أغسطس، أي بعد أيام من إعلان داعش عن الخلافة الإسلامية.

تولى أبو بكر البغدادي خلافة داعش، ولقب بأمير المؤمنين، وتم اختيار أبو عمر ليكون نائبا له، وبدأت داعش تعمل على السيطرة على أكبر عدد من المساحات والأراضي الموجودة في سوريا والعراق، ساعية إلى الخروج من تلك الحدود، والسيطرة على مناطق أخرى بجانب التي سيطرت عليها في العراق وسوريا.

وفيما يلي الهيكل التنظيمي لداعش:

هيكل داعش

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان