إعلان

استطلاع للرأي يؤكد أن ربع اليهود في بريطانيا يفكرون في الرحيل

04:08 م الخميس 15 يناير 2015

اليهود في بريطانيا

كتبت - سارة عرفة:

أظهر استطلاع للرأي في بريطانيا نشر أمس الأربعاء، أن ربع اليهود في هذا البلد فكروا في الهجرة خلال العامين الماضيين، وأن أكثر بكثير من نصفهم يعتقدون أن لا مستقبل لهم في أوروبا على المدى البعيد.

ولفتت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية إلى أن هذا الاستطلاع يأتي بعد أسبوع من الهجوم على متجر لبيع الأطعمة اليهودية في العاصمة باريس، حيث قتل أربعة يهود فرنسيين، ما دفع الشرطة البريطانية إلى تشديد اجراءات الأمن عند المعابد وغيرها من الأماكن اليهودية في مختلف أنحاء بريطانيا.

واعتبر جدعون فالتر رئيس ''الحملة ضد معاداة السامية'' في مقدمة تقرير أصدرته الجماعة أنّ ''معاداة السامية في بريطانيا لم تصل بعد إلى المستويات التي نشهدها في معظم أوروبا'' - بحسب الصحيفة.

وشارك في الاستطلاع 2230 يهوديا بريطانيا، واعتبر حوالى 58 في المائة منهم أن اليهود قد لا يكون لهم مستقبل على المدى البعيد في أوروبا.

من جهّة أخرى، يعتقد ربع البريطانيين في استطلاع الرأي، أن اليهود يسعون وراء المال أكثر من غيرهم؛ إذ قال واحد من بين كل ستة أشخاص إن اليهود يظنون أنفسهم أفضل من الآخرين وانهم يملكون نفوذا كبيرا للغاية في مجال الإعلام.

وبعد أعمال القتل التي شهدتها باريس الأسبوع الماضي، نشرت فرنسا خمسة الآف شرطي إضافي لحماية المواقع اليهودية. فيما سارع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس للقاء زعماء يهود لطمأنتهم واستشارتهم عما يمكن فعله أكثر لضمان سلامتهم.

وخاطبهم كاميرون خلال اللقاء قائلا ''أعتقد أننا يجب أن ندرك أنه لا يمكنك أبدا توفير الحماية من كل التهديدات في ظل الديمقراطية الحديثة؛ لكن يجب أن نفعل كل شيء بمقدورنا ونكون على أقصى درجات الحذر للمساعدة على الطمأنة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان