إعلان

الاندبندنت: ''جوسلار''… مدينة ألمانية تاريخية تبحث عن ساكنين لها

03:51 م الأحد 11 يناير 2015

مدينة جوسلار من بين أجمل المدن التاريخية في ألماني

كتبت ـ مروة مصطفى:

تعتبر مدينة ''جوسلار'' من بين أجمل المدن التاريخية في ألمانيا، صنفتها من اليونيسكو- منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة - ضمن التراث العالمي لحفاظها على منازلها المصنوعة من الأخشاب، والتي يعود أغلبها إلى القرن السادس عشر.

توجد هذه المدينة الصغيرة بولاية “سكسونيا السفلى” على بعد 70 كيلومترا من مدينة “هانوفر”، و تعاني من أزمة سكانية غريبة من نوعها، حيث أن عدد سكانها الذي كان قبل 10 سنوات يصل إلى 50 ألف نسمة، تناقص تدريجيا ليصل الآن إلى 4 آلاف نسمة فقط!!، بحسب تقرير نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

ويضيف التقرير أن أغلب سكان جوسلار الآن هم من كبار السن وذلك بسبب هجرة سكانها دون الخمسين منها للعيش والعمل في المدن الكبرى، إلى درجة أن معظم مدارسها أغلقت، ومعظم بيوت المدينة أصبحت من دون سكان.

وبحسب الصحيفة البريطانية نفسها، فإن هذه المشكلة دفعت برئيس بلدية مدينة جوسلار ''أوليفر جونك'' إلى اقتراح حل يقضي بالبحث عن مهاجرين ولاجئين للسكن في هذه المدينة الهادئة مقابل منحهم بيوت للسكن من قبل بلدية المدينة كعامل يحثهم ويغريهم بالسكن فيها، وذلك بالإضافة لامتيازات أخرى.

وهو الحل الذي رآه البعض بأنه محاولة من قبل جونك للمساعدة على وضع حد للتمييز العنصري وتقديم إجابة على المشاكل الديموجرافية الناجمة عن تزايد عدد سكان ألمانيا من كبار السن.

وتضيف الاندبندنت أن هذا الحل يواجه عقبة رئيسية وهي النظام الخاص بتوطين المهاجرين الذي تلزم به الحكومة الألمانية وينص على توطين العدد الأكبر من المهاجرين في المدن الكبرى، والعكس بالنسبة للمدن الصغرى.

يذكر أن آخر الاحصائيات تشير الى أن عدد المهاجرين واللاجئين في ألمانيا ارتفع الى 200 ألف في سنة 2014، رغم المظاهرات الاسبوعية لحركة “بيجيدا” المناهضة للإسلام والمهاجرين والتي تعم معظم المدن الألمانية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان