إعلان

التايم الأمريكية: عشرة أشياء يجب القيام بهم يوميا لتجعل حياتك أفضل

03:52 م الأحد 07 سبتمبر 2014

اقضى أوقات مع العائلة والأصدقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت مجلة التايم الأمريكية أن هناك عشرة أشياء يجب القيام بهم، وممارستهم جميعا، أو معظمهم يوميا، لتكون حياة الفرد أفضل، وهم:

1- استمتع بالطبيعة:

بحسب المجلة فإن الكثير يستهتر بقيمة وأهمية الاستمتاع بالطبيعة، ولا يستوعبون أن الطبيعة وجمالها، يساعد على تقليل التوتر والإرهاق، يجعل الشخص أكثر ابداعا، ويمكنه من تحديث ذاكرته، وتطوير شخصيته ليكون انسان أفضل.

2- ممارسة التمرينات الرياضية :

تؤكد المجلة على أن ممارسة التمرينات الرياضية، لها أهمية كبيرة جدا، ولها فوائد عظيمة، تجبر أي شخص على ممارستها بانتظام، ومن بينهم، تجعل الشخص أذكى، اسعد، وتحسن قدرته على النوم، وتجعله يشعر بالرضى عن نفسه، وعن جسده.

وهذا ما تؤكده دراسة صادرة عن جامعة هارفرد، والتي تؤكد أن أغلب الرجال الذين تجاوزا السبعين، وينعمون بصحة جيدة، كانوا يمارسون الرياضة بانتظام.


3- اقضى أوقات مع العائلة والأصدقاء:

يعتبر الخبير دانيال جيبلرت، أن تمضية أوقات مع العائلة والأصدقاء، من أهم مصادر السعادة في الحياة.

وتقول المجلة أن العلاقات الإنسانية، أهم بكثير مما يعتقد أي انسان، وقيمتها لا تقدر بثمن، مشيرة إلى أن شعور الشخص بالوحدة، يقلل من قدراته العقلية، ويدفعه إلى الجنون، وأحيانا إلى الانتحار.

4-وجه الشكر لمن يستحقه:

أشارت المجلة إلى أن توجيه الشكر لمن يستحقه، يجعل حياة الفرد أفضل، ويحسن من علاقته الإنسانية، ويجعله شخص أفضل، ويحسن من حياة الكثير ممن حوله.

5- الاسترخاء:

يحسن الاسترخاء حياة الفرد، ويزيد سعادته، ويساعد الشخص عل التخلص من الارهاق والتوتر والتعب.

6- احصل على قسط كافي من النوم:

عندما لا ينام الفرد جيدا، ويحصل على قسط كافي من النوم يوميا، يجعل ذلك شعوره بالسعادة أصعب، ويزيد من احتمالات اصابته بالأمراض المختلفة.

ودعت المجلة الجميع بأن يحصلوا على غفوة، لأنها تحسن القدرة على العمل، والقدرة على التعلم، والشعور والتفكير بطريقة ايجابية.

7- تحدى نفسك:

أوضحت المجلة أن تعلم لغات جديدة، أو تعلم العزف على أدوات موسيقية، يجعل العقل متحفزا دائما للتعلم، ويزيد من الزكاء.

8- اضحك :

اعتبرت المجلة الضحك بمثابة فيتامين يومي، موضحة أن الأشخاص الذين يتعاملون مع الأمور ببساطة، وخفة، ويتقبلونها بصدر رحب، يشعرون بتوتر أقل، ولديهم أجهزة مناعية أفضل، وتقل فرص اصابتهم بالآلام الأسنان، أو الأزمات القلبية، وغيرها من الأمراض.

كما أن الضحك والابتسام في وجه الآخرين، يحسن العلاقات العاطفية والانسانية، والذي يؤدي بدوره إلى شعور الانسان بالسعادة والرضا عن نفسه.

9- معانقة الآخرين:

أكدت الكثير من الدراسات على أن معانقة الآخرين، يخفف من حدة التوتر، ويقلل من القلق، والشعور بعد الاطمئنان.

10- كن متفائلا :

شددت المجلة على ضرورة التفاؤل، مبررة ذلك بأن التفاؤل يجعل الأنسان أكثر سعادة، ويحسن من حالته الصحية، مما يجعل حياته أطول.

لذلك، تعتمد الكثير من الجيوش في العالم على نظام نفسي، يدفع الجنود ليكونوا أكثر تفاءلا، مما يحسن من طريقتهم الحربية، ويدفهم إلى أن يكونوا جنود أفضل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان