إعلان

العمر الأطول للنساء.. 6 معمرات عاصرن 3 قرون

11:45 م الجمعة 05 سبتمبر 2014

ميساو إيكاوا اكبر معمرة

كتب ـ علاء المطيري:

أوردت صحيفة ''يو إس إيه توداي'' الأمريكية، الجمعة، 6 أسماء قالت إن أصحابها عاشوا في ثلاثة قرون، مشيرة إلى أن المعمرين جميعهم من النساء وأعمارهن تزيد عن 115 عاما.

وقالت الصحيفة: '' 6 معمرات، ولدن في القرن التاسع عشر، وشهدن بداية القرن العشرين، ومازلن أحياء بعد مرور عقد ونصف من القرن الحادي والعشرين، مشيرة إلى أن 4 منهن أمريكيات''.

ميساو إيكاوا
امرأة يابانية ولدت في 1898، واحتفلت بعيد ميلادها رقم 116 في مارس الماضي، مشيرة إلى أنها أقدم مواطنة يابانية على الإطلاق، فقد ولدت عندما كانت الملكة فيكتوريا مازالت على العرش وعاشت بيت اليابانيين القدامى في أوزاكا وشهدت الحرب الأمريكية الإسبانية وظلت أرملة لمدة 83 عاما بعد موت زوجها عام 1931.

ونوهت الصحيفة إلى مقولة تلك السيدة: '' كل جيدا ونم جيدا تعش حياة أطول''، مشيرة إلى أنها تأكل ثلاث وجبات كبيرة وتنام 8 ساعات ليلا.

ـ جيرترود ويفر
أمريكية ولدت عام 1898 وهى ثاني أكبر إنسان في العالم، وشهدت الحرب الأهلية بعد أن ولدت في أركانساس، وتزوجت عام 1915 وهى تحب الفكاهة وترى أنها من تؤدى إلى حياة أفضل.
ولفتت الصحيفة إلى أن ''ويفر'' تنصح الآخرين باللطف والرحمة ومعاملة الآخرين بنفس الطريقة التي تحب أن يعاملوك بها، وطاعة القانون الذي لم تجد فيه صعوبة على مدى سنوات حياتها.
ـ جيرالين تالي
ولدت في 1899 في ضاحية ديترويت، وسر حياتها الطويلة كما تقول ابنتها التي ترافقها هي ''ممارسة الرياضة عبر حياتها حتى الوقت الحاضر وممارسة الصيد وحسن معاملة الآخرين''.

ـ سوزان موشات
أمريكية ولدت عام 1899 في ألاباما وتتميز بأنها عطوفة وتلتزم بأخلاق حسنة وكانت تتمتع بالكرم مع عائلتها، وهى لا تدخن ولا تشرب الكحوليات.

ـ بيرنس ماديجان
ولدت في القرن التاسع عشر في ماساشوستس الأمريكية ولديها حساب على فيسبوك وتوتير، وتزوجت رجل عاش معها 50 عامًا حتى مات عام 1976، مشيرة إلى أن سر بقاءها هو عدم وجود أطفال أو ضغوط نفسية تتكرر كل يوم.

ـ إيما مورانو
إيطالية ولدت 1899 قبل شهر واحد من نهاية القرن التاسع عشر، وهي أكبر امرأة في أوربا، وشقيقتها عاشت حتى عمر 102 عام، وتقاعدت من العمل عند سن 75 عام، مشيرة إلى أن النبيذ الذي كانت تصنعه في بيتها هو سر بقائها لهذا العمر الطويل.

وأوضحت أن عاداتها الغذائية التي لخصتها في نصيحة الطبيب لها عام 1920 بأنها يجب أن تتناول بيضة كل يوم عند الإفطار إضافة إلى وجبة اللحوم وكوب من اللبن مساءا، مشيرة إلى أن النوم 7 ساعات بالليل من أهم أسباب الصحة الجيدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان