إعلان

صحيفة: الجيش الأمريكي مهدد بـ''الانقراض''

07:20 م الخميس 04 سبتمبر 2014

الجيش الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نقلت صحيفة ''يو إس إيه تودي'' عن قائد التجنيد الأمريكي قوله إن 71% من الشباب سيفشلون في الالتحاق بالتجنيد بسبب عيوب خلقية أو معرفية، مشيرا إلى أن سمنة الشباب الأمريكي تحولت إلى وباء.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن 7.6% فقط من الشباب في سن 16 -19 عام يمارسون الرياضة لمدة 60 دقيقة يوميا، وفقا لدراسة نشرت عام 2008، بينما ظلت معدلات الوعي وغياب التأهيل ثابتة بنسبة 18%، مشيرة إلى أن هذا الرقم يزيد بطريقة ثابتة قد تجعلها تصل إلى 25% عما 2025.

ولفتت الصحيفة إلى أن ما يمكن توفيره من قوات الاحتياط للجيش الأمريكي ستتوقف عند 85.000 جندي خلال الأعوام القادمة، مشيرة إلى أن ذلك سيؤدى إلى انكماش الجيش الأمريكي.

وأضافت الصحيفة أن موت الخبرات العسكرية السابقة سيمثل مشكلة كبيرة للجيش الأمريكي بحلول 2020، مشيرة إلى أن امدادات القوات ستكون في خطر وهو ما جعل قائد التجنيد الأمريكي يسعى لوضع خطة لمواجهة هذا الأمر بالتعاون مع قادة الجيش الأمريكي و المسؤولين عن الموارد البشرية داخله حيث يمكن تأهيل الجنود للحصول على قوام مناسب قبل تكليفهم بالمهام العسكرية.

ولفتت الصحيفة إلى تقرير عدد من المنظمات غير الهادفة للربح الذي أشار إلى أن طريقة تغذية الأطفال في المدارس الأمريكية لا تؤهلهم للحياة العسكرية، مشيرة إلى أهمية الحفاظ على نظام غذائي صحي يساعد في تكوين المزيد من العضلات في سبيل الوصول إلى بناء جسدي متناسق.

وقالت الصحيفة إن الاحصاءات القومية رسمت صورة مزعجة لتعداد الشباب الذين يواجهون مشاكل صحية، مشيرة إلى أن الفترة من 2007 -2010 كانت نسبة الشباب الذي يعانى من السمنة تمثل 23% من أعداد الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 24 عام وفقا للمركز القومي للإحصاءات الصحية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان