إعلان

خبير أمريكي: ''داعش'' تسيطر على منطقة بحجم بريطانيا

02:01 م الخميس 04 سبتمبر 2014

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ش أ):

قال مدير المركز الوطني الأمريكي لمكافحة الإرهاب، ماتيو أولسن، إن مساحة الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم ''داعش'' تساوي مساحة بريطانيا، كما أنه يجني 600 ألف جنيه استرليني يوميا من بيع النفط والفدى المدفوعة لتحرير الرهائن.

وأضاف أولسن، حسبما نقلت صحيفة ''الإندبندنت'' البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ''داعش'' يعد منظمة بالغة الخطورة تعمل في منطقة تتسم بالفوضى من العالم'' وتعتبر نفسها ''متزعما جديدا للحركة الجهادية العالمية''.

وأشار أولسن إلى أن داعش توسعت جزئيا بصورة سريعة بسبب ضعف الحكومات في سوريا والعراق، قائلا إن ''داعش ينذر بالتفوق على تنظيم القاعدة باعتباره صاحب النفوذ المهيمن على حركة التطرف العالمية''.

وتابع أولسن قائلا إنه ''على قدر قوة ''داعش'' كمجموعة، إلا أنه يمكن التغلب عليها وإلحاق الهزيمة بها. وبتحالف واسع من الشركاء الدوليين، سنمتلك الوسائل لدحر ''داعش'' على أساس نهج حكومي حازم وشامل''.

واستطرد أولسن قائلا إن الغارات الجوية التي تشنها الطائرات الحربية الأمريكية إلى جانب الهجمات التي تشنها القوات العراقية والكردية أظهرت أن عملا عسكريا منسقا وفعالا سيكون له عظيم الأثر على ''داعش''، موضحا أن الغارات بدأت في استنزاف زخم هذا التنظيم وخلق مساحة للقوات العراقية والكردية لبدء الهجوم.

وحذر أولسن من وجود العديد من الجماعات التي تشكل خطرا على الغرب، مشيرا إلى أن داعش تستحوذ حاليا على تركيزنا في الوقت الحالي، ولكنها ليست سوى واحدة من المجموعات التي لا تعد ولا تحصى وتشكل خطرا علينا في ظل تطور المشهد الإرهابي

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان