إعلان

فزع أمريكي من ''11 سبتمبر'' جديد بعد اختطاف مليشيات ليبية لطائرات

06:09 م الأربعاء 03 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن هناك مخاوف أمريكية من احتمالية قيام مليشيات إسلامية ليبية باختطاف 11 طائرة مدينة لاستخدامها في شن هجمات على أمريكا على غرار أحداث 11 سبتمبر.

وأشارت الصحيفة إلى اختفاء إحدى عشر طائرة تجارية الشهر الماضي على يد ميليشيات ليبية، بعد استيلائهم على المطار الدولي في طرابلس.

ولفتت الصحيفة إلى الإنذارات التي أطلقتها الإدارة الأمريكية الأسبوعين الماضيين من احتمالية، استخدام هذه الطائرات المفقودة في شن هجمات على الولايات المتحدة في ذكرى أحداث 11 سبتمبر.

وذكرت الصحيفة أن أحداث 11 سبتمبر هذا العام لن تكون بهدف إحياء ذكرى ضرب برجي التجارة العالمي فقط، بل ستكون ذكرى مرور عامين على الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي ومقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وأربعة أخرين.

ولفتت الصحيفة إلى تصريحات المسؤول العسكري مغربي عبد الرحمن مكوي لقناة الجزيرة قال فيها إن مطار طرابلس سقط في يد ميليشيات مقنعة.

كما أعلنت الحكومة الليبية فقدانها السيطرة على العاصمة بعد مناوشات مع جماعة أنصار الشريعة التي لها علاقة بتنظيم الدولة الإسلامية داعش وتنظيم فجر ليبيا.

وأضاف عبد الرحمن أن الطائرات المفقودة أصبحت بحوزة لواء الميليشيات المقنعة، وأنهم من الممكن أن يستخدموها لشن هجمات على المغرب في ذكرى 11 سبتمبر.

ورسم خبير مكافحة الارهاب سبيستيان جوركا مسارين لحركة الاعتداءات المتوقعة يوم 11 سبتمبر لضرب شمال أفريقيا أو ضرب حقول البترول مثل التي في السعودية.

الخطة الأولى هي استخدام الطائرات التجارية بنفس الأسلوب التي استخدامها من قبل في احداث الحادي عشر من سبتمبر.

أما الخطة الثانية فهي تحميل الطائرات التجارية بمدنيين كنوع من انواع التمويه، وممن ثم اسقاط عناصر ارهابية لتنفيذ مهمتها.

وتشهد طرابلس قتالا ضاريا بين المليشيات المسلحة في الآونة الأخيرة، واستولى مسلحون إسلاميون على مطار طرابلس الدولي ومبان حكومية أخرى.

وقتل في المواجهات المسلحة عشرات الأشخاص وأصيب مئات أخرين، كما أجلت العديد من البلدان الأجنبية دبلوماسييها ورعاياها جراء القتال الدائر هناك.

وتشهد ليبيا اضطرابات ومواجهات مسلحة بين المليشيات ذات الخلفيات المختلفة بعد مقتل الزعيم السابق معمر القذافي في 2011، وفشلت كافة الحكومات التي شكلت في أعقاب سقوطه في نزع سلاح المليشيات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان