إعلان

واشنطن تايمز: أمريكا تكتفي في حرب "داعش" بطائراتها المتمركزة في المنطقة

04:26 م الإثنين 29 سبتمبر 2014

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


واشنطن – (أ ش أ):

ذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية أن الولايات المتحدة تعتمد في الأغلب على طائرات حربية موجودة بالفعل في منطقة الشرق الأوسط من أجل الحرب الجوية ضد تنظيم "داعش"، وذلك على عكس إرسال تعزيزات عسكرية كبرى من القوات الجوية في حملات سابقة.

ورأت الصحيفة – في سياق تقرير نشرته اليوم الاثنين على موقعها الإلكتروني – أن هذا الحجم من العتاد يوضح الطبيعة البطيئة والمنهجية للمعركة الجوية التي تقول وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون" إنها ستستمر لبعض الوقت".

وأشارت الصحيفة إلى أنه منذ بداية الحملة الجوية في الثامن من شهر أغسطس الماضي، تختار القيادة المركزية الأمريكية أهدافا تكتيكية صغيرة على الأرجح في العراق، حيث لم يتم حتى الآن توجيه ضربات لأهداف أصعب في المناطق الحضرية.

وأضافت الصحيفة أن الاستراتيجية الناشئة يبدو أنها تتمثل في الانتظار من أجل أن تتعامل القوات الأمنية العراقية التي لا تزال في مرحلة إعادة التنظيم مع تلك الأهداف.

ونقلت الصحيفة عن داكوتا وود، وهو محلل عسكري في مؤسسة التراث الأمريكية، قوله: إن "نهج الإدارة الأمريكية هو اتباع المخاطرة القليلة لكي لا تتعرض أرواح الأمريكيين للتهديد أو تتورط في حملة برية مطولة، لكن هذا لا يوفر إلا أقل تغيير للظروف على الأرض".

ولفتت الصحيفة إلى أنه حتى يوم الجمعة الماضي نفذ التحالف ما مجموعة 243 ضربة في سوريا والعراق على مدار 50 يوما – بمتوسط خمس ضربات يوميا.

وخلصت الصحيفة إلى أن هذا ليس هجوما صاعقا على الطريقة الألمانية في الحرب العالمية الثانية ولا عملية "هيمنة سريعة" من أجل التفاخر بقلب مكاسب "داعش" في سوريا والعراق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان