إعلان

''ايني'' الإيطالية نحصل على 3 تراخيص تنقيب جديدة عن الغاز في مصر

02:51 م الإثنين 29 سبتمبر 2014

شركة إيني النفطية الإيطالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

فيما تواصل القاهرة جهودها لإحياء قطاع الطاقة في مصر والتحرك نحو مزيد من التأمين لهذا القطاع، وقلق عدد من الشركات الدولية من توسيع عملها ووجودها في مصر، سعت بعض الشركات إلى توسيع حضورها ونفوذها في مصر، حيث أعلنت شركة ايني الإيطالية الأسبوع الماضي الحصول على 3 تراخيص تنقيب جديدة في مصر عن البترول والغاز، بحسب تقرير نشرته مجلة فوربس الأمريكية.

تقع مناطق التنقيب في الصحراء الغربية لمصر، حيث ذكرت ايني أنها ستكون المشغل الوحيد لمنطقة امتياز مليحة الواقعة في جنوب غرب الصحراء الغربية، كما ستتولى تشغيل منطقتي الامتياز 9 و 8 قرب الحدود مع المياه الاقليمية لقبرص.

وبحسب المجلة نفسها فإن هذه الرخص الثلاث توسع من وجود الشركة الايطالية في مصر، مما يجعلها واحدة من أكبر الشركات الأجنبية العاملة في البلاد.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة كلاوديو ديسكالتسي في بيان للشركة ''أنا سعيد للغاية بالحصول على تراخيص التنقيب الجديدة، فهي تعزز وجودنا في مصر الدولة التي تحظى بأهمية تاريخيا واستراتيجيا بالنسبة لايني.''

وتركز ايني قدرا أكبر من الاهتمام على التنقيب عن النفط الغاز خاصة في أفريقيا، وقد بدأ عملها في مصر منذ 1954.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي بدأت فيه بعض الشركات الأجنبية إعادة تقييم الموقف في مصر بسبب الظروف السياسية والمالية التي تمر بها البلاد.

حيث أعلنت مصر في مايو الماضي أن ديون البلاد لشركات الطاقة الأجنبية بلغت 5.9 مليار دولار، على الرغم من دفع 1.5 مليار دولار للدائنين في ديسمبر عام 2013.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان