إعلان

الاندبندنت: انشغال أمريكا واوروبا بداعش أنساهم مأساة اللاجئين

11:17 ص الخميس 25 سبتمبر 2014

تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن الحكومات الغربية والولايات المتحدة الأمريكية، مهتمين بأفعال تنظيم داعش، ويحاولون معاقبتهم على ما يفعلون، ولكنهم لا يشغلون بالهم بما يحدث مع اللاجئين، الذين يزداد عددهم كل يوم.

فقالت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني، إن داعش قامت بطرد حوالي 600.000 شخص من أراضيهم في منطقة الموصل خلال الأسابيع القليلة الماضية.

كما أشارت إلى أن مناطق وقرى مثل كوجو ، وقنية، أقيم فيها مذابح، وتم تهجير أهاليهم إلى مناطق وعرة وخطيرة في جبل سينجار، موضحة أن أغلب هؤلاء اللاجئين فروا من سوريا بسبب الحياة غير المستقرة، للعيش في العراق، ولكنهم لم يوفقوا.

وتوقعت الصحيفة أن تتسبب عملية داعش الممنهجة لإخلاء الكثير من القرى والمناطق، في الحاق الضرر بالمزيد من السكان المحليين، وطردهم إلى مناطق أكثر خطورة.

وتساءلت الصحيفة عن الدور الذي يلعبه جون ألين القائد العسكري الأمريكي المتقاعد المسئول عن مراقبة داعش، وتخطيط حملة للقضاء عليها، مشيرة إلى أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان وصل إلى حوالي 1.4 مليون فرد حتى الآن.

ولفتت إلى ازدياد عدد اللاجئين في لبنان والتي تضم منذ بداية الصراع السوري وحتى الآن حوالي خمسة مليون سوري، كما أن لبنان تستقبل كل اسبوع حوالي 9000 لاجئ سوري.

وأكدت الصحيفة على تأثير هذا العدد الكبير من اللاجئين على لبنان، فعلى الرغم من كرم الضيافة وطيبة القلب التي يتمتع بها اللبنانيين، ومحاولتهم لمساعدة السوريين بكل قوتهم، إلا أن لبنان تعيش ضغطا كبيرا، بسبب ما تحاول توفيره للاجئين السوريين.

ونقلا عن نينت كيلي مدير الأمم المتحدة في لبنان، فإن مئات الآلاف من اللاجئين السوريين، يعيشون في لبنان في أماكن غير مناسبة، مثل المستوطنات غير القانونية، والمحلات التجارية، وجراجات السيارت.

وأوضحت الصحيفة أن اللاجئين الموجودين في مستوطنة بوادي بيكا، والذي يبعد ساعتين عن العاصمة اللبنانية بيروت، يعيشون حياة صعبة جدا، لا تشبه الأماكن التي يمكثون فيها الخيام، ولا يوجد ما يحميهم من البرد والأمطار، وأشعة الشمس، إلا أكياس بلاستيكية، وألواح خشبية هشة.

واختتمت الصحيفة قولها بالتأكيد على أن سوريا تواجه أكبر أزمة انسانية في العالم، والتي لا تستطيع الدول المجاورة لها التصدي لها بمفردها، بل يجب التدخل ومساعدة هؤلاء اللاجئين الأبرياء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان