إعلان

اليونيسف: الايبولا خطر حقيقي سيكلف العالم كثيرا

12:42 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

منظمة اليونيسيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أكدت منظمة اليونيسيف على أن العالم يحتاج اليوم إلى أكثر من 200 مليون، لمحاولة منع مرض الإيبولا من الانتشار، وخاصة بعد اصابة أكثر من 2400 شخص بالمرض، في دول غرب أفريقيا.

وقال أفشان خان مدير برنامج الطوارئ في اليونيسيف، إن الإيبولا تقتل المواطنين يوميا، وتدمر مستقبل الآلاف، مشيرا إلى أن الحكومات حاليا تقوم بإغلاق المدارس، وتمنع التواجد في التجمعات الكبيرة.

وأوضحت المنظمة أن 65 مليون دولار من بين 200 التي تحتاجهم المنظمة، سيذهبون إلى البرامج الصحية التابعة لليونيسف في ليبيريا، و61 مليون دولار يذهبون إلى سيراليون، وأكثر من 55 مليون لغينيا، بالإضافة إلى 10 مليون دولار للدول المجاورة لهم، لكي يأخذون كل احتياطاتهم، ولتحصين أنفسهم ضد المرض، أما التسعة مليون الباقيين، فإنهم سيكونون من أجل جهود التنسيق الإقليمية بين الدول.

وقدرت اليونيسف عدد الأطفال والمراهقين تحت سن 20 عام، والذين يعيشون في المناطق المصابة بالمرض، في غينيا وسيراليون، وليبيريا بحوالي 8.5 مليون طفل، من بينهم 2.5 طفل تحت سن الخمسة أعوام.

كثفت اليونيسف جهودها خلال الفترة الأخيرة، فعملت على رفع وعى المجتمعات بالمرض، وتقديم اللوازم الصحية، ونشرت في كل دولة وخاصة دول غرب أفريقيا، مراكز صحية، تعمل على اكتشاف المرض سريعا، وعمل الاسعافات الأساسية والضرورية للمريض.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان