إعلان

صحيفة أمريكية: 6 محاور للحرب على داعش في خطاب أوباما

07:29 م الخميس 11 سبتمبر 2014

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

كتب ـ علاء المطيري:

نشرت صحيفة يو إس إيه تودي الأمريكية مقتطفات من خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمناسبة الذكرى 13 لأحداث الحادي عشر من سبتمبر، مشيرة إلى أنه تحدث عن توجيه ضربات جوية لداعش في سوريا والعراق بالتزامن مع إرسال 475 من القوات البرية.

وأضافت الصحيفة أنه بعد إرسال القوات الأمريكية التي حددها أوباما في خطابه سيصل إجمالي القوات الأمريكية إلى 1500 جندي، مشيرة إلى أنها ستعمل على دعم القوات العراقية دون المشاركة المباشرة في الحرب.

ولفتت الصحيفة إلى 6 نقاط تتضمنها الخطاب:

1ـ أن المعركة مع داعش سوف تتطلب قوات أرضية، مشيرا إلى أن تلك القوات لن تقتصر على الزي العسكري الأمريكي فقط.

وأضاف أن دور الولايات المتحدة سيكون في الدعم الجوي والمساعدة للقوات العراقية.

2ـ أن المعركة ضد داعش ليست حربا ثانية تخوضها الولايات المتحدة في العراق، مشيرا إلى أن تلك الحرب ستكون مختلفة عن سابقتها لأن الولايات المتحدة لن تخوضها بقوات أرضية.

وطالب الأمم الإسلامية بمساعدة الولايات المتحدة في جهودها المبذولة لمواجهة داعش.

3ـ أن هناك انتقادات لموقف الرئيس في التعاطي مع الأزمات العالمية، مشيرا إلى أن تعامله مع الأزمة الأوكرانية ساعد على استعادة الاستقرار، مشيرا إلى أن الأمريكيين يرحبون بمسؤولية قيادة العالم الملقاة على عاتقهم.

4ـ أن العمليات العسكرية القادمة في العراق سوف تكون عملا كبيرا، مشيرا إلى أن الإقدام على عمل عسكري في أي وقت يتضمن إمكانية الانغماس فيه.

5ـ أنه لا يريد دعم الكونجرس على الرغم من أنه بات من الواضح أن الكونجرس سوف يصوت لصالح توجيه ضربات جوية لداعش في سوريا، مشيرا إلى أنه يحتاج دعمهم في توفير المزيد من الدعم للمعارضة السورية.

6ـ أن تلك الخطة سوف تأخذ بعض الوقت، مشيرا إلى أنها لن تكون خاطفة مثل العملية التي كانت عام 2011 في ليبيا والتي نتج عنها إزاحة معمر القذافي.

وأضافت الصحيفة أنه حذر الشعب الأمريكي من تمدد داعش التي تشبه السرطان، مشيرا إلى أن الوقت ليس في جانبه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان