إعلان

مجلة أمريكية: أوباما يستطيع تدمير داعش عن طريق سوريا

01:54 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

الرئيس باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت مجلة ناشيونال ريفيو الأمريكية أن الرئيس باراك أوباما على وشك أن يدلي بتصريحات حول الخطة، التي من المقرر اتباعها للقضاء على تنظيم داعش.

ورأت المجلة أن الخطة التي سيتبعها أوباما لن تعتمد على ادخال قوات برية في العراق، مشيرة إلى أن استراتيجية خطته ستكون مشابهة، لما قامت به حكومته وقواته خلال الخمس سنوات الماضيين.

أوضحت المجلة أن الكونجرس منح رؤساء أمريكا سلطات للقيام بالعمليات العسكرية ضد الإرهاب، بعد أحداث 11 سبتمبر بفترة قصيرة، ويعتمد أوباما على ذلك في استراتيجيته لمحاربة داعش، فهو أكد أنه لن يأخذ موافقة من الكونجرس قبل الشروع في الهجوم على التنظيم الجهادي.

وأشارت المجلة إلى أن الحكومة الأمريكية والمخابرات تجاهلت تنظيم القاعدة لتركز على هدم وتدمير داعش، لذلك نشط العالمين في جهاز المخابرات، وتقوم الإدارة الأمريكية بإرسال عشرات من الطائرات بدون طيار، للمراقبة وتحديد الأماكن الحيوية التي تتمكن من خلالها واشنطن القضاء على داعش، ولكنها لن تعتمد على القوات البرية.

وأكدت المجلة على أن استهتار أوباما بداعش، وتشبيه بالقاعدة غير صحيح، مشيرة إلى أنهم اقوى من القاعدة، لديها جيوش قوية محبة ومخلص لها، وتستعمل كل السبل والطرق الوحشية الشرسة في القضاء على أعداء الدولة الإسلامية، كما أنها تتلقى مساعدات مادية هائلة، تجعل نظامها الاقتصادي اقوى، مما يمكنها من أن تؤسس خلافة إسلامية أكبر من التي حلمت القاعدة بتأسيسها.

وشبهت المجلة وضع سوريا الحالي بالنسبة لداعش، بوضع باكستان بالنسبة للقاعدة، فكلا التنظيمين، اعتمد على سوريا وباكستان، من أجل توسيع اراضيهم وزيادة قواتهم، والحصول على عدد أكبر من الجنود.

لذلك دعت المجلة الإدارة الأمريكية للهجوم على سوريا أولا، حتى تتمكن من اضعاف داعش، والسيطرة، وتشتيت افكاره، مما يؤهلها إلى القضاء عليه نهائيا.


ولفتت المجلة إلى أن الهجوم على داعش في سوريا، قد يتسبب في زيادة قوة حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، كما أنه يحتاج إلى موافقة الكونجرس على الهجوم على سوريا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان