إعلان

مؤسسة بلجيكية تتدخل لمساعدة أطفال دار مكة للأيتام

02:15 م الأربعاء 06 أغسطس 2014

دار ايتام مكة الخيري

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''لا ليبر'' البلجيكية إن مؤسسة بلجيكية غير حكومية تدخلت لمساعدة أطفال دار مكة للأيتام بعد انتشار فيديو تعذيبهم على يد مدير الدار.

وقالت مسؤولة مؤسسة ''فيس'' فلافيا شو جاكسون أن التعذيب والمعاملة التي تعرض لها الأطفال لا تطاق وكانت قاسية جدا عليهم، وإن المؤسسة ستبدأ ببرنامج للدعم النفسي لهؤلاء.

وأضافت فلافيا في حوارها مع ''لا ليبر'' أن ''فيس'' في القاهرة تتواصل بشكل دائم مع وزارة الشؤون الاجتماعية وأنها حاليا تقيم عدد من دور الأيتام في العاصمة والتي تصف بعضها بـ'' الكارثي'' وتكمل ''سنقدم المشورة للوزارة ونوصي اما بإغلاق بعض الدور أو استمرارها أو ادخال تحسينات عليها''.

أنشأت ''فيس'' في القاهرة عام 2003 وتعمل مع نوعين من الأطفال الأول اللقطاء والثاني أطفال الشوارع، وتوظف 150 شخص جميعهم مصريين- بحسب السيدة جاكسون.

وتنهي جاكسون ''أعلمتنا الوزارة منذ شهر تقريبا أن هناك 20 طفلا بين 10و17 عاما كانوا محتجزين في شقة في ساحة طاهر، من أطفال الشوارع، تم الاعتداء عليهم بدنيا وجنسيا واضطروا للظهور في أفلام إباحية، وفور علمنا أخطرنا الوزارة أننا على استعداد لاستقبالهم ومساعدتهم على التغلب على هذا الايذاء النفسي''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان