إعلان

بالصور- كيف احتفل الفلسطينيين بالهدنة ووقف اطلاق النار؟

04:59 م الأربعاء 27 أغسطس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

سلطت صحيفة الدايلي ميل البريطانية الضوء على احتفالات الفلسطينيين في غزة، والذين احتفلوا بانتصارهم على إسرائيل، ووقف اطلاق النار لمدة غير محددة، بعد سبعة أسابيع من اشتعال الصراع.

وأوضحت الصحيفة أنهم استبدلوا الرصاص، بالألعاب النارية، والأعلام، وساروا في الشوارع حتى وقت متأخر من الليل.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واجه الكثير من الدعوات التي تطالبه بالاستقالة، بسبب الانتقادات التي تعرض لها في الصحف الإسرائيلية، والتي تتهمه بأنه فشل في القضاء على حماس.

ووفقا للصحيفة، فإن القيادات الإٍسرائيلية وصناع القرار يرون قرار نتنياهو بالموافقة على الهدنة، غير صائب، لأنه أظهر دولتهم في مظهر الدولة الضعيفة، غير القادرة على إنهاء الحرب في غزة لصالحها.

ولفتت الصحيفة لتحسن الأوضاع في غزة بعد اصدار القرار، فأستطاع الفلسطينيين الذهاب إلى البنوك، والقيام بالتسوق، واستئناف حياتهم الطبيعية.

وعلى الرغم من صمت أجهزة الإنذار والتي تحذر أثناء الهجوم الصاروخي على إسرائيل، إلا أن الأقلام المعارضة لقرار نتنياهو ظلت تصرخ طوال الوقت، وتطالبه بترك المشهد السياسي، بحسب ما ورد في الصحيفة.

قال المحلل شيمون شيفر في مقاله بصحيفة يديعوت أحرونوت، إن بعد استمرار الحرب لحوالي 50 عام، وقتل العشرات من المدنيين وخاصة الأطفال والسيدات، ومقتل الكثير من المجندين، وتدمير المنازل، ووضع البلد في حالة من الانهيار الاقتصادي، توقع الجميع أن يكون حل النزاع شيء أكبر من قرار وقف اطلاق النار.

استطرد شيفر '' نحن نتوقع أن يستقيل نتنياهو، ويبتعد عن المشهد السياسي''.

وبحسب المسئولين في الصحة الفلسطينية، فإن أكثر من 2.139 فلسطيني، قتلوا أثناء الحرب أغلبهم من المدنيين، ومن بينهم حوالي 490 طفل، مقابل وفاة 64 جندي إسرائيلي، وستة مدنيين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان