إعلان

كيف تكون شخصا محبوباً؟

09:32 ص الثلاثاء 26 أغسطس 2014

سبعة أشياء لتكون شخص محبوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

بعد الإطلاع على الكثير من الدراسات، واستطلاعات الرأي، توصلت مجلة التايم الأمريكية إلى سبعة أشياء يجب القيام بهما، حتى يصبح المرء محبوبا، وأكثر تأثيرا فيمن حوله. والسبعة أشياء هي:

1) لا تكن مملا:
لا يستطيع الشخص معرفة إذا كان ممل أم لا، ولكن الآخرين يلاحظون ذلك ويبتعدون عن الشخص الممل، ويتجنبوه دائما.

لذلك على الفرد أن يكون قليل الكلام، وأن يحاول قول ما يريده باختصار، وأن يكون متفائلا بشل دائم.

ويجب أن يسأل الفرد نفسه دائما، هل يسألني الكثير من الناس عما أقول؟، أو لا يستطيع من أتحدث معهم؟ وإذا كانت اجابته على نفسه بنعم فهو ممل، ويجب أن يعمل على تغيير نفسه، وإذا كانت الإجابة بلا، إذا فهو غير ممل.

2) كن مستمعا جيدا:
يستحوذ المسمتع الجيد على قلوب وأذهان الأخرين، فيستطيع الشخص عن طريق استماعه واهتمامه بالآخرين، أن يحصل على اعجابهم، وحبهم بمنتهى السهولة.

عندما يترك الشخص الناس يتحدثون إليه ويتسمع إليهم باهتمام، يحصلوا على نفس القدر من المتعة، التي يحصلون عليها عندما يتناولون طعام يحبونه، أو يحصلون على المال.

3) تحدث مع الناس فيما يهمهم:
من أفضل الطرق التي يصبح بها الشخص محبوبا، ومقربا من الجميع، أن يتحدث مع الآخرين، عما يحبوه، مثل هوايتهم، والموسيقى المفضلة لديهم، أحلامهم، وطموحاتهم، وما يرغبون القيام به في المرحلة القادمة.

فإذا لم يستطع أن يكون مستمعا جيدا، فعليه سؤال الناس عن الأشياء التي يحبوها، ويتناقش معهم.

4) تحدث عن أشخاص لا أشياء:
يجد الناس دائما الموضوعات والأخبار التي تتعلق بالأشخاص، أفضل كثير من الموضوعات التي تتعلق بالأشياء، لذلك على كل شخص أن يكون لديه ثلاثة موضوعات أساسية يتحدث فيها مع الآخرين.

فالتحدث عن المسلسلات والأعمال الدرامية، وعن أحدث أخبار الأصدقاء والمقربين من كلا الطرفين، يدفع الناس إلى الاهتمام بالشخص، وإلى حب الجلوس معه، ويفضل الأبتعاد عن الحديث عن الأشياء، فلا يحب الكثير التحدث عن أحدث برامج "الأي فون".

5) لا تنس الكاريزما:
الكلام فقط لا يكفي لأن يكون الشخص محبوب، ويدفع الناس إلى الجلوس معه، والتقرب إليه، فلابد أن يتميز الفرد بشخصية مميزة، وأن يدعم كلماته، بطريقة كلام مميزة، وأن تكون له لغة جسد مميزة، فلغة الجسد وطبقة الصوت، الابتسامة، الشخصية المميزة، وخفة الظل، يقربون الشخص من النا

6) اذهب إلى مكان مثير وشيق:
عندما يذهب الشخص إلى مكان شيق ومثير، فسيكون لديه الكثير من الموضوعات والأفكار المثيرة والجديدة، التي يتحدث فيها مع غيره، مما يدفع الآخرين إلى الإنصات إليه والتحدث معه بشغف.

7) عش حياة مثيرة:
أهم خطوة من تلك الخطوات، هي أن يعيش الشخص حياة مثيرة للاهتمام، والتي تتشكل عندما يقرأ الفرد كثيرا، ويقوم بكل ما هو جديد، ويستمع للجميع، ويشاهد أفلام.

وتزيد حياة الفرد إثارة وتشويق، كلما صاحب شخصيات أكثر إثارة، مقبلين على الحياة، يقرأون كثيرا، ويسعوا دائما للتعلم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان