إعلان

فايننشال تايمز: ألمانيا توافق على تسليح العراق لمحاربة داعش

11:31 ص الخميس 21 أغسطس 2014

المستشارة الالمانية انجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

وافقت المانيا على تزويد العراق بأسلحة لمحاربة مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام داعش في اعلان يتزامن مع قرار الولايات المتحدة بتكثيف ضرباتها العسكرية للتصدي للتنظيم في العراق.

وذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، في تقرير أوردته على موقعها الالكتروني اليوم، ان وزيري الدفاع '' أورسولا فون دير لاين '' و لخارجية '' فرانك-فالتر شتاينماير'' في المانيا أعلنا في مؤتمر صحفي عقد ببرلين الليلة الماضية ان حكومة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل على استعداد لتزويد العراق بمعدات حربية قد تتضمن اسلحة وذخيرة.

وقالت الصحيفة ان هذا التغير في السياسة الالمانية يؤكد القلق المتنامي في الدول الغربية حيال التهديد الذي يشكله تنظيم داعش، الذي استولى مؤخرا على مناطق شاسعة في سوريا والعراق واعدم آلاف المدنيين الابرياء.

واوضح وزير الخارجية الالماني فرانك-فالتر شتاينماير، مبررا الموافقة على تسليح العراق، ان انهيار الدولة العراقية سيكون له عواقب ''كارثية'' بالنسبة لألمانيا واوروبا.

ولفتت الصحيفة الى ان هذا القرار قد يثير رد فعل شعبي عنيف، فرغم موقع المانيا كثالث أكبر مصدر للأسلحة في العالم، فإنها أبقت لوقت طويل على سياستها الخاصة بعدم تزويد مناطق النزاع بأسلحة خطرة، كما يعارض الرأي الشعبي لديها بشدة أي تدخل في الأزمات الجيوسياسية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان