إعلان

''الإندبندنت'' تكشف الدور البريطاني في تسليح إسرائيل

11:38 ص السبت 02 أغسطس 2014

الجيش الاسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (أ ش أ):

كشفت صحيفة ''الإندبندنت'' البريطانية، اليوم السبت، النقاب عن دور الحكومة البريطانية في تسليح إسرائيل، حيث حصلت على أدلة تكشف أن العديد من المكونات والأسلحة البريطانية تستخدم ضد غزة، وتتراوح من أسلحة تحكم وأنظمة تحديد الأهداف، إلى ذخيرة وطائرات بدون طيار وعربات مصفحة.

وذكرت الصحيفة- في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني- أن الحكومة البريطانية واجهت اتهامات نتيجة فشلها في تقنين وتنظيم مبيعات الأسلحة لإسرائيل، في أعقاب نشر أدلة تؤكد أن الجيش الإسرائيلي يستخدم أسلحة تدخل فيها مكونات بريطانية الصنع في عملياته لقصف غزة.

وأضافت الصحيفة أنها حصلت على وثائق كشفت عن تصاريح تصدير أسلحة تبلغ قيمتها 42 مليون جنيه استرليني منحت لمائة وثلاثين شركة عسكرية بريطانية لبيع معدات عسكرية إلى إسرائيل منذ عام 2010 .

وأشارت الصحيفة إلى أن اثنتين من هذه الشركات تزودان إسرائيل بالمكونات التى تتحكم في طائرات بدون طيار طراز ''هيرمس'' التى يعتبرها سلاح الجو الإسرائيلي العمود الفقري لمهامه المستهدفة والاستطلاع كما تزود إحدى هذه الشركات إسرائيل بمكونات دبابتها الأساسية في القتال.

ونوهت الصحيفة بأن الحكومة البريطانية أعلنت عن أنها ستقوم بمراجعة كافة تراخيص التصدير الممنوحة لشركات الأسلحة البريطانية، والتي تبيع أسلحة لإسرائيل، لكن عددا من السياسيين والنشطاء دعوا الوزراء إلى تحديد ما إذا كانت هذه الأسلحة البريطانية أومكوناتها تم استخدامها من قبل جيش إسرائيل ضد قطاع غزة منذ بدء الصراع بينهما منذ ثلاثة اسابيع.

واختتمت الصحيفة تقريرها قائلة إن إسرائيل تعتبر واحدة من أكبر العملاء للصادرات البريطانية من المعدات التى تسمى ''ذات الاستخدام المزدوج'' ، حيث أنها قادرة على النشر المدني والعسكري في تجارة تبلغ قيمتها أكثر من 7 ملايين جنيه استرليني في العام الماضي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان