إعلان

الدايلي ميل: بريطانية تنقل المال للجهاديين بسوريا عبر ملابسها الداخلية

11:11 ص الأربعاء 09 يوليه 2014

القبض على فتاتين بتهمة نقل 20 ألف يورو إلى الجهادي

كتبت- هدى الشيمي:

قامت الشرطة البريطانية بإلقاء القبض على فتاة بريطانية، بتهمة نقل 20 ألف يورو إلى الجهاديين البريطانيين الذين يقاتلون في صفوف المجاهدين السوريين، ذلك بحسب ما ذكرته صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن نوال مسعد البالغة من العمر 27 عاما، قامت بنقل الأموال عن طريق تخئبتها في واقي ذكري بدقة شديدة داخل ملابسها الداخلية، وهى الآن تمثل أمام المحكمة في لندن.

عثرت الشرطة على الأموال الذي تخبئه مسعد في ملابسها الداخلية، عندما تفتيشها قبل ركوبها الطائرة التي تنقل من مطار هثيرو إلى العاصمة التركية اسطنبول، لنقل الأموال إلى الجهاديين.

ووفقا للمحكمة التي مثلت أمامها مسعد، فإنها كانت تنقل الأموال بناء على طلب صديقتها أمل الوهابي البالغة من العمر 27 عاما، لكي يتم إيصالها إلى زوج صديقتها إين دافيس والذي غير اسمه إلى ''الوهابي'' بعد انضمامه إلى المجاهدين السوريين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة استوقفت مسعد قبل ركوبها الطائرة للتفتيش، فوقع منها المال، والذي كانت تخبئه في واقي ذكري وضعته في ملابسها الداخلية.

وتم محاكمة مسعد وصديقتها الوهابي بتهمة تمويل ودعم جماعة إرهابية، ولكنهم حتى الآن ينكرون تلك الاتهامات، بحسب الصحيفة.

وأكد المدعى العام مارك دينيس على أن مسعد والوهابي تجمع بينهما علاقة صداقة وطيدة منذ سنوات طويلة.

ولفتت الصحيفة إلى أن مسعد التي درست تنمية بشرية في جامعة متروبوليتان في لندن، وافقت على أن تكون مرسال بين صديقتها أمل وزوجها مقابل الحصول على 1000 يورو.

وأستطاعت المحكمة معرفة تفاصيل العملية عن طريق المكالمات التليفونية، والرسائل التي ارسلتها السيدتان إلى بعدهم البعض عن طريق تطبيق ''الواتس أب''، وغيره من التطبيقات.

وحصلت الشرطة في الرسائل على مجموعة من الصور لمسعد قامت الوهابي بإرسالها إلى زوجها لكي يتعرف عليها، ومقاطع فيديو للجماعة الجهادية أرسلها لها زوجها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان